|


إريكسون يقود أساطير ليفربول

المدرب السويدي زفين جوران إريكسون (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.02.13 | 05:34 pm

وافق نادي ليفربول الإنجليزي على قيادة المدرب السويدي زفين جوران إريكسون فريق كرة القدم، خلال مباراة خيرية بين أساطير النادي الأحمر ونظرائهم في أياكس أمستردام الهولندي، الشهر المقبل.
وكشف إريكسون «76 عامًا»، الذي قاد المنتخب الإنجليزي إلى دور الثمانية في مونديالي 2002 و2006، يناير الماضي، عن إصابته بسرطان البنكرياس، مشيرًا إلى أن حالته متأخرة جدًا، وقد لا يعيش طويلًا. لافتًا، خلال جولة من المقابلات التلفزيونية، إلى حبه الدائم لليفربول، وأنه كم كان يرغب في تدريبه.
وأوضح ليفربول في بيان، الثلاثاء، أن إريكسون سيكون ضمن الطاقم التدريبي لفريق أساطير ليفربول، خلال اللقاء، الذي يجرى على ملعب «آنفيلد»، 23 مارس المقبل.
وأضاف: «سينضم مدرب إنجلترا السابق إلى مجموعة من أساطير ليفربول، بما في ذلك إيان راش، وجون بارنز، وجون ألدريدج، في المباراة الخيرية السنوية لمؤسسة ليفربول».
وذكر النادي في بيانه: «يتطلع جميع المرتبطين بالنادي، ومؤسسة ليفربول، إلى الترحيب بشكل حار بالمدرب إريكسون، مشجع ليفربول، وعائلته، في آنفيلد، ورؤيته خلال المباراة، في مناسبة رائعة لجمع التبرعات».
وكانت مباراتا «الأساطير» السابقتان لمؤسسة ليفربول، ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسلتيك الإسكتلندي، جمعتا 1.45 مليون جنيه إسترليني.