|


بايرن يسعى إلى مداواة جراحه أمام لاتسيو

جانبٌ من آخر حصةٍ تدريبيةٍ لفريق بايرن ميونيخ الألماني قبل السفر إلى روما (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.02.14 | 01:38 am

يتطلَّع فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم إلى مداواة جراحه المحلية عقب خسارته القاسية 0ـ3 أمام مضيفه باير ليفركوزن في مباراته الأخيرة بالدوري، عندما يلتقي لاتسيو الإيطالي، الأربعاء، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.
وستكون المواجهة الثانية بين بايرن ولاتسيو في غضون ثلاثة أعوامٍ، إذ سبق أن التقيا في الدور ذاته للبطولة موسم 2020ـ2021، حيث صعد بايرن لدور الثمانية على حساب نظيره الإيطالي بتغلبه عليه 4ـ1 ذهابًا في إيطاليا، و2ـ1 بمباراة الإياب في ألمانيا.
وتسبَّبت الهزيمة، التي تعرَّض لها بايرن أمام ليفركوزن، السبت الماضي، في اتساع الفارق بين الفريق البافاري، صاحب المركز الثاني في ترتيب «البوندسليجا»، وليفركوزن، الذي يتربَّع على القمة، إلى خمس نقاطٍ قبل 13 مرحلةً على انتهاء البطولة، التي توِّج بها فريق المدرب توماس توخيل في المواسم الـ 11 الأخيرة.
ويأمل بايرن مصالحة محبيه، واستعادة ثقتهم من جديد، كما يرغب في مواصلة نتائجه الرائعة في النسخة الجارية من دوري الأبطال، التي شهدت تربُّعه على قمة ترتيب المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات بخمسة انتصارات، مقابل تعادل وحيد.
وصعد بايرن للأدوار الإقصائية في البطولة، التي توِّج بها ست مرات، بعد أن حصل على 16 نقطةً خلال مشواره في المجموعة.
من جانبه، يسعى لاتسيو إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، وتسهيل مهمته في مباراة الإياب، التي تجرى بين الفريقين على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ، 5 مارس المقبل.
وعلى الرغم من ابتعاده عن مراكز المقدمة في ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الجاري، إذ يحتل المركز الثامن برصيد 37 نقطة، إلا أن نتائج لاتسيو، جاءت جيدةً للغاية خلال مرحلة المجموعات في دوري الأبطال.
وتأهل الفريق إلى دور الـ 16 من البطولة القارية عقب حلوله ثانيًا في المجموعة الخامسة، التي ضمَّت أيضًا أتلتيكو مدريد الإسباني، وفينورد روتردام الهولندي، وسيلتك الإسكتلندي، برصيد عشر نقاطٍ من ثلاثة انتصاراتٍ، وتعادلٍ وحيد، مقابل خسارتين.
واكتسب لاتسيو قوة دفع لا بأس بها بعدما انتزع فوزًا ثمينًا 3ـ1 من ملعب مضيفه كالياري في لقائه الأخير بالدوري المحلي، السبت، ليعود إلى طريق الانتصارات، الذي غاب عنه في البطولة خلال المرحلتين الماضيتين.