|


الشركة السعودية للقهوة.. 3 اتفاقيات تُمكّن مسيرة النمو

ممثلو الشركة السعودية للقهوة بعد إبرام الاتفاقيات الثلاث على هامش فعاليات المعرض الدولي للبُن السعودي (المركز الإعلامي ـ الشركة السعودية للقهوة)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.14 | 03:23 pm

أعلنت الشركة السعودية للقهوة، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة في السعودية، الأربعاء، عن توقيع ثلاث اتفاقيات جديدة مع عدة جهات مختلفة.
ووفق بيان الشركة الصحافي، أُبرمت الاتفاقيات بحضور محمد بن ناصر، أمير منطقة جازان، على هامش فعاليات المعرض الدولي للبُن السعودي، المنظم في مركز الأمير سلطان الحضاري.
وتنصُّ الاتفاقية الأولى، التي تم توقيعها مع شركة «نستلة»، على التعاون في قطاعي الزراعة والتصنيع، والعمل على توسيع نطاق الخبرة في مجال زراعة وتصنيع البُن، وذلك من خلال اكتساب نقل التقنية، والتدريب على الإكثار، والممارسات الزراعية، وتحسين الإنتاج، وأصناف القهوة المقاومة للجفاف.
وتهدف الاتفاقيات المُوقعة إلى تمكين مسيرة النمو في قطاع القهوة السعودي، والمساهمة في تنويع وتعزيز الاقتصاد الوطني، تحت مظلة رؤية السعودية 2030، كما تأتي في إطار التزام الشركة بدفع عجلة التنمية في القطاع، وتشجيع الممارسات المستدامة فيه، والحفاظ على تاريخ السعودية العريق وتقاليدها وثقافتها ومشاركتها مع العالم من خلال القهوة.