|


فلاحي.. ثاني مهمة قارية بحضور سعودي

القطري سلمان فلاحي، حكم مباراة النصر والفيحاء، الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، أثناء إدارته مباراة سابقة في مسيرته (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.14 | 08:33 pm

يقود الحكم القطري سلمان فلاحي موقعة النصر والفيحاء، الأربعاء، ضمن الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، في ثاني مباراة قارية يديرها للفرق السعودية.
وسبق للحكم البالغ 34 عامًا، ضبط مباراة الهلال ونافباخور الأوزبكي، 28 نوفمبر 2023، في دور مجموعات النسخة الجارية من البطولة.
وفاز الأزرق بهذه المباراة على ملعب نافباخور بهدفين دون رد، واحتسب خلالها الحكم ركلتي جزاء للضيوف أضاعهما الجناح الدولي سالم الدوسري.
كما طرد في نهاية اللقاء ذاته إبروخيم يولدوشيف، ظهير أيسر الفريق الأوزبكي، ببطاقتين صفراوين.
وأدار القطري مباراة واحدة في دوري روشن السعودي، كان الهلال طرفًا فيها أيضًا، أمام الاتفاق، 18 سبتمبر 2021، وفاز بها الفريق العاصمي 3ـ2.
وإجمالًا أسند الاتحاد الآسيوي إلى فلاحي 6 مباريات في دوري الأبطال، بواقع اثنتين عام 2022، و4 ضمن النسخة الجارية، ترتفع إلى 5 بمواجهة النصر والفيحاء.
وكلّفه الاتحاد القاري بإدارة مباراة واحدة في كأس آسيا الماضية للمنتخبات، جمعت بين الأردن وكوريا الجنوبية، ضمن مرحلة المجموعات، وانتهت بالتعادل 2ـ2، وشهدت احتسابه ركلة جزاء لـ «محاربي التايجوك» ترجمها قائدهم هيونج سون مين إلى هدف الافتتاح.