|


بهدف رونالدو.. النصر يضم الفيحاء إلى التعاون والأهلي

كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، لحظة تسجيله في مرمى الفيحاء، خلال موقعة الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ حواس العايد 2024.02.14 | 11:06 pm

حقق فريق النصر الأول لكرة القدم فوزه الثالث على أبناء جلدته في دوري أبطال آسيا، وقطع نصف طريق الوصول إلى ربع نهائي النسخة الجارية، بإسقاط الفيحاء، مساء الأربعاء، بهدف دون رد في ذهاب دور الـ16.
وسجّل البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، الهدف الوحيد في الدقيقة 81، من المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير فهد بن فيصل "الملز".
وأتى الهدف بعدما تبادل رونالدو الكرة مع زميله الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، قبل إسكانها الشباك بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الـ 18 لحظة خروج الحارس.
وضم النصر خصمه البرتقالي إلى قائمة الفرق السعودية التي هزمها في البطولة القارية، مع التعاون والأهلي.
ويتضمّن سجلّ الأصفر في المحفل الآسيوي 3 مواجهات سابقة مع مواطنيه، هزم التعاون 1ـ0 في أولاها، والأهلي 2ـ0 في الثانية، بينما خسر الثالثة 2ـ1 أمام الهلال. وتعود المواجهات الثلاث إلى نسخة 2020.
وجاء الشوط الأول من موقعة الملز فقيرًا على مستوى الفرص، وأضاع رونالدو في نهايته هدفًا محققًا عندما استخلص الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها في جسد الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، حارس مرمى الفيحاء.
وتصدى ستويكوفيتش لفرصة نصراوية أخرى خطيرة من رأسية لرونالدو في الدقيقة 64.
وبعد 3 دقائق منها ألغى القطري سلمان الفلاحي، حكم المباراة، هدفًا للفيحاء بداعي التسلل على النيجيري هنري أونيكورو، صاحب التمريرة الحاسمة.
وحضر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، المباراة من منصة ملعب الملز، وغادرها بعد هدف "الدون".
وسيلتقي الفريقان مجددًا في موقعة الإياب، الأربعاء المقبل، على ملعب "الأول بارك".