|


في نامنجان.. الكل يسأل: أين بنزيما؟

صورة التقطت لشبّان أوزبك يقفون أمام بوابة ملعب نادي نافباخور خلال حصة تدريبية لفريق الاتحاد تصوير: ماجد هود
نامنجان ـ ماجد هود 2024.02.15 | 12:18 am

أمطر متابعون لكرة القدم ممثِّلي وسائلَ الإعلام السعودية الموجودين حاليًا في مدينة نامنجان الأوزبكية بسيلٍ من الأسئلة عن الفرنسي كريم بنزيما، نجم فريق الاتحاد الأول، الذي يغيب عن المواجهة مع نافباخور، الخميس، ضمن دوري أبطال آسيا.
وفي كل مكانٍ قصده الصحافيون السعوديون، كان الاستفسارُ الأوّلُ من الأوزبك عن أفضل لاعب في العالم لعام 2022، وسر غيابه عن بعثة الاتحاد، الموجودة منذ الثلاثاء في نامنجان.
وأمام ملعب المباراة، الذي استضاف تدريب الاتحاد، الأربعاء، تجمَّع شبّانٌ يُشجّع أغلبهم نافباخور، لرؤية نجوم «النمور». وبمجرد نزول لاعبي الفريق من الحافلة ودخولهم إلى المنشأة، بدأ المتجمّعون الهتاف باسم النجم الفرنسي وسؤال الصحافيين عن سر بقائه في جدة.
وعبّر عددٌ منهم عن إحباطه من ضياع فرصة مشاهدة بنزيما وهو يلعب في نامنجان.
وداخل قاعةٍ للمؤتمرات الصحافية، دار حديثٌ بين الصحافيين الأوزبك عن اللاعب ذاته.
وألقى أحدهم سؤالًا عن ملابسات غيابه على الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد، الذي حضر إلى القاعة قبل الحصة التدريبية للحديث عن المباراة.
ونشرت «الرياضية»، في وقتٍ سابقٍ الأربعاء، تصريحًا لجاياردو من المؤتمر، يتوقع عودة بنزيما إلى حسابات المشاركة مع الفريق الأسبوع المقبل.
ووصف الأرجنتيني قراره استبعاد النجم الفرنسي، من البعثة التي سافرت إلى أوزبكستان، بـ «الفني البحت»، راهنًا إعادته إلى المباريات ببلوغه الجاهزية، البدنية والفنية، المطلوبة.
وتحتضن جدة، في 22 فبراير الجاري، مباراة العودة بين الاتحاد ونافباخور.