|


«كلنا في مركب واحد».. بايرن ميونيخ يدعم توخيل

الألماني توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ، يوجِّه لاعبيه خلال المباراة أمام لاتسيو الإيطالي، الأربعاء (الفرنسية)
روما ـ الألمانية 2024.02.15 | 07:42 pm

حصل توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، على دعم مسؤولي النادي واللاعبين على الرغم من الخسارتين الأخيرتين، لكنَّ الخطر لا يزال محدقًا بالبافاري، إذ يمكن أن ينهي الموسم دون أي بطولةٍ للمرة الأولى في الأعوام الـ 12 الأخيرة.
ولا يمكن لتوخيل، أو الفريق أن يتعثر، الأحد، عندما يواجه بوخوم في الدوري بعد السقوط أمام باير ليفركوزن 3ـ0، السبت، ثم 0ـ1 أمام لاتسيو الإيطالي، الأربعاء، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.
وقال يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي للنادي، عقب لقاء لاتسيو: «هذه هي الأيام التي يجب عليك أن تتعلَّم كيف تتعامل معها».
وحثَّ مانويل نوير، حارس المرمى وقائد الفريق، زملاءه على التماسك: «يجب علينا أن نبذل أقصى جهدٍ لنا أمام بوخوم. نحن في حاجةٍ إلى إنجازٍ، إلى مشاعرَ إيجابيةٍ، إلى فوزٍ».
من جهته، أوضح كريستوف فريوند، المدير الرياضي، بشأن مستقبل توخيل: «كلنا في مركبٍ واحدٍ. الأمرُ ليس بالسهل حاليًّا، لكننا سنخرج من هذا سويًّا، هذا هو هدفنا الكبير. بالطبع هو يعاني من الوضع، لأنه يريد أن يرى الفريق بشكلٍ مختلفٍ في الملعب».
أمَّا توماس مولر، مهاجم الفريق، فقال: «التشكيك في مستقبل توخيل، يُظهر قلة احترامٍ».
ويحتلُّ بايرن ميونيخ المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق خمس نقاطٍ خلف باير ليفركوزن، وودَّع الفريق بطولة كأس ألمانيا، ويحتاج إلى قلب تأخره أمام لاتسيو لكي يستمرَّ في أوروبا.
وكان آخر موسمٍ، فشل فيه بايرن في التتويج بألقابٍ، هو موسم 2011ـ2012، ليحقق بعده 11 لقبًا للدوري، وخمسةً في الكأس، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، إضافةً إلى الثلاثية مرتين في 2013 و2020.