|


أبطال إفريقيا.. الأهلي يتعادل ويتمسك بالصدارة

رضا سليم لاعب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم يسيطر على الكرة وسط متابعة 3 من لاعبي فريق شباب بلوزداد الجزائري، خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا، الجمعة (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
الجزائر ـ الفرنسية 2024.02.17 | 01:18 am

حافظ فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، على صدارة المجموعة الرابعة بتعادله سلبًا مع مضيفه شباب بلوزداد الجزائري، الجمعة، على ملعب 5 يوليو 1962، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة في دور المجموعات، ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا.
ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط، فيما ارتقى بلوزداد إلى الوصافة بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن يانج أفريكانز التنزاني، فيما يتذيل ميدياما الغاني الترتيب بأربع نقاط.
ويلعب الأهلي المباراة المقبلة في المسابقة أمام ميدياما في 24 فبراير الجاري، فيما يحل بلوزداد ضيفًا على يانج أفريكانز في اليوم نفسه.
ودخل الأهلي اللقاء وسط غيابات عديدة في صفوفه أبرزها: محمد الشناوي قائده وحارس مرماه الأول المصاب في الكتف، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار،
والجنوب إفريقي بيرسي تاو، بسبب إجهاد عضلي عقب المشاركة مع منتخب بلاده في البطولة القارية، والمالي إليو ديانج بإصابة في الركبة.
وبدأ أصحاب الأرض بالهجوم سريعًا بالاعتماد على تحركات الثنائي عبد الرحمن مزياني ومحمد إسلام بلخير على الجهة اليمنى.
وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدفٍ أول بعدما استلم كرة خلف مدافعي بلوزداد داخل منطقة الجزاء، سددها فوق مرمى الحارس أليكسيس جيندوز «21».
ورد يوسف أمين اللوافي بتوغل داخل منطقة الجزاء بعدما مر من محمد هاني ومرر الكرة أبعدها محمد عبد المنعم بصعوبة إلى ركنية من أمام الكاميروني ليونيل وامبا «27».
وحاول بن عيادة من جانب أصحاب الأرض بتسديدة زاحفة أبعدها الحارس مصطفى شوبير.
واصل لاعبو بلوزداد ضغطهم الهجومي ورد القائم الأيمن لمرمى شوبير تسديدة بن عيادة من ركلة حرة مباشرة «50».
وتألق الحارس المصري مجددًا منقذًا مرماه من تسديدة يوسف اللوافي من داخل منطقة الجزاء «82» لتنتهي المواجهة دون أهداف.