|


خيل فيرجسون تظهر في كأس السعودية

الخيل «سبريت دانسر» خلال مشاركتها في سباقات بريطانيا العام الماضي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.17 | 05:47 pm

يشارك البريطاني ريتشارد فاهي، مدرب الخيول العالمي، للمرة الأولى في كأس السعودية فبراير الجاري، بالخيل «سبريت دانسر»، التي يشترك في ملكيتها الإسكتلندي السير أليكس فيرجسون، مدرب كرة القدم السابق، للمنافسة في كأس نيوم «فئة 2» برعاية هاودن، البالغة جائزته 2 مليون دولار، بحسب بيان نشره المركز الإعلامي للبطولة، السبت.
وقال فاهي، بعد إعلان مشاركته: «أصبح الجواد مؤهلًا إلى المنافسة هنا بعد فوزه في البحرين نوفمبر الماضي، ولكن هذا السباق كان يدور في ذهني مسبقًا، لقد خططت لتسجيله في كأس السعودية، لكنني أعتقد أن الأرضية الرملية ستشكل تحديًا صعبًا بالنسبة له أعتقد إذا أردنا أن يقدم سباقًا رائعًا، فكأس نيوم هو الأنسب له.. إنه سباق تبلغ قيمته مليوني دولار، فلا يمكن التخلي عنه، ولا أخشى المنافسة والتحدي».
وأضاف المدرب البريطاني: «سيصل الجواد بتاريخ 20 فبراير، وسأكون هناك في اليوم التالي.. الملاك الثلاثة فيرجسون، فريد دون وجيد ماسون سيكونون جميعًا هناك للمشاهدة».
ويحتضن ميدان الملك عبد العزيز للفروسية فعاليات كأس السعودية في 23 و24 فبراير الجاري، بجوائز تتجاوز 37 مليون دولار، وتتاح تذاكر الزوار عبر منصة «webook» بأسعار تبدأ من 199 ريالًا.