|


توخيل: لست راضيا.. وكين لا يحتاج نصائحي

توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، متحدثًا في المؤتمر الصحافي السبت (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
برلين ـ الفرنسية 2024.02.17 | 07:13 pm

دعا توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، فريقه إلى بذل المزيد لأجل إسعاد المهاجم الإنجليزي هاري كين، وذلك عقب تراجع مستواه بعد بداية صاروخية. مشيرًا إلى أن قائد منتخب الأسود الثلاثة لا يحتاج إلى أي نصائح منه.
ولم يسدّد كين «30 عامًا»، الهدّاف السابق لتوتنهام الإنجليزي، أي كرة باتجاه المرمى في مباراتين خسرهما الفريق، الذي يحلّ ضيفًا على بوخوم، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ 22، بهدف تلافي 3 هزائم تواليًا ستكون الأولى له منذ 2015.
وقال توخيل في مؤتمر صحافي السبت: «قدرته على التسجيل خلال التدريبات وكيفية دفعه الفريق لا تُصدّق، وهو من الطراز العالمي، لكن التمريرات لا تصله كثيرًا في المباريات».
وتابع: «نادرًا ما واجهت مثل هذا الاختلاف بشأن ما يستطيع اللاعب تقديمه على أرض الملعب خلال التدريبات وعلى الملعب في المباريات».
ورفض توخيل توجيه أي نصيحة لقائد المنتخب الإنجليزي قائلاً: «هاري لا يحتاجني. يمكنه الاعتناء بنفسه.. إنه يعرف ما يفعله وهو غير راض عن الطريقة التي يؤثر بها في المباريات، ونحن لا نشعر بالرضى عن الطريقة التي تسير بها الأمور».
وعلى الرغم من ذلك يتصدر كين ترتيب الهدافين في الدوري برصيد 24 هدفًا في 21 مباراة حتى الآن، في انطلاقة مثالية منذ وصوله إلى بافاريا مطلع الموسم الجاري، إلاّ أنه فشل في هز الشباك في مباراتيه الأخيرتين في الخسارتين أمام باير ليفركوزن المتصدر 0ـ3 ولاتسيو الإيطالي 0ـ1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويتأخر بايرن، المتوج بلقب الدوري في المواسم الـ 11 السابقة، بفارق خمس نقاط عن ليفركوزن قبل 13 مرحلة من نهاية الموسم.