|


«سعودي كراون» يشارك في سباق الـ20 مليونا

الجواد «سعودي كراون» خلال مشاركته في سباق لويزيانا ستيكس (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.17 | 10:02 pm

تخوض إسطبلات «FMQ» سباق كأس السعودية في نسخته الخامسة، على ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية في الرياض يومي 23ـ24 فبراير الجاري، لتكرار إنجاز عام 2023، ولكن هذه المرة عبر الجواد «سعودي كراون»، أملًا في أن يسير على درب الجواد «كوميشنر كنج» الذي نجح في اقتناص الفوز بالديربي السعودي برعاية مجموعة بوتيك العام الماضي.
وعلى الرغم من أن «سعودي كراون» لم يحقق الانتصار في مشاركته قبل الأخيرة في بريدرز كب كلاسيك في سانتا أنيتا، إلا أنه عاد وأثبت جدارته عبر تحقيق الفوز في آخر مشاركة له في لويزيانا ستيكس بكل ثقة وأريحية، ليؤكد أنه عاد إلى المسار الصحيح، ويكسب ثقة مالكه فيصل القحطاني، الذي قرر أن ينافس به على السباق الأغلى في العالم بجوائز تصل الى 20 مليون دولار.
وقال القحطاني خلال حديثه للمركز الإعلامي للبطولة السبت: «سعودي كراون تطور كثيرًا منذ تلك المشاركة ونعتقد أن مستواه تحسن، وسباقه التحضيري يبعث الارتياح بشكل كبير، وبإمكانه الانتقال الآن إلى مستوى أعلى من الجاهزية».
وعن الخيال الذي سيقود الجواد في سباق الـ20 مليون دولار، قال القحطاني: «إن فلورانت جيرو سيعود لامتطاء الجواد في كأس السعودية، فلقد سبق له قيادته في جميع مشاركاته عدا واحدة، وبالتالي فإن سعودي كراون صديقه بالفعل».