|


بثنائية الفتح.. النصر يكسر عناد فبراير

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم ينطلق فرحا بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى الفتح خلال المواجهة التي كسبها فريقه "2-1" ضمن الجولة العشرين من دوري روشن السعودي (تصوير:
الرياض ـ الرياضية 2024.02.17 | 10:12 pm

حقق فريق النصر الأول لكرة القدم انتصاره الأول على ضيفه الفتح خلال مبارياتهما في فبراير بعد فوزه عليه «2-1» خلال المواجهة التي جرت السبت على ملعب الأول بارك في الرياض ضمن الجولة العشرين من دوري روشن السعودي.
وسيطر التعادل على 4 مواجهات سابقة جمعت الفريقين في فبراير منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009 آخرها بنتيجة «2-2» الموسم الماضي، قبل أن ينجح الأصفر العاصمي في التفوق على الفريق الأحسائي في اللقاء الخامس.
وبدأ النصر المباراة بشكل مثالي بعد أن تقدم بهدف السبق عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة «17»، رافعًا رصيده إلى 21 هدفًا في صدارة الترتيب العام للهدافين، لكن الفتح نجح في تعديل النتيجة عبر سالم النجدي عند الدقيقة 29.
وقبل هدف الفريق الأحسائي وتحديدًا في الدقيقة 27، تلقى النصر ضربة موجعة بعد تعرض راغد النجار إلى إصابة لم يكمل على إثرها المباراة، وحل مكانه وليد عبد الله.
وانتظر الأصفر العاصمي حتى الدقيقة 71 ليتمكن من تسجيل هدف ثانٍ حمل توقيع البرتغالي أوتافيو مونتيرو.
وضربت الإصابة مجددًا لاعبًا نصراويًا، وهو سلطان الغنام الذي صنع هدفي فريقه قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة 80، وشارك عبد الإله العمري بدلًا منه «81».
والانتصار هو الخامس تواليًا، والـ16 للفريق النصراوي خلال النسخة الحالية من الدوري، وبذلك يرفع رصيده إلى 49 نقطة معززًا مركزه الثاني، ومقلصًا الفارق بينه وبين الهلال إلى 4 نقاط مؤقتًا، لكن الأخير يملك فرصة توسيع الفارق مجددًا إلى 7 نقاط حال فوزه على الرائد، الأحد، ضمن الجولة ذاتها.
واستعد النصر من خلال هذا الفوز بأفضل طريقة ممكنة للقاء الفيحاء، الأربعاء المقبل في إياب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، علمًا بأنه حسم مواجهة الذهاب بهدف نظيف.
في المقابل، واصل الفتح غيابه عن الانتصارات للمباراة الثانية تواليًا، فتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز السابع.
ويواجه النصر نظيره الشباب، الأحد بعد المقبل لحساب الجولة 21 من الدوري، بينما يستقبل الفتح ضيفه ضمك، السبت في الجولة ذاتها.