|


ليفاندوفسكي يعيد انتصارات برشلونة

البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، يسدد ركلة الجزاء التي سجل منها هدفه الثاني في شباك سيلتا فيجو «رويترز»
مدريد - الفرنسية 2024.02.17 | 11:54 pm

أعاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، حامل اللقب، إلى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية الفوز الصعب والمتأخر على مضيفه سيلتا فيجو 2-1 السبت، لحساب المرحلة الـ 25 من الدوري.
وبعد تعادله أمام ضيفه غرناطة 3-3 في المرحلة الماضية، استعاد الفرق توازنه خارج ملعبه ورفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف جاره الكاتالوني جيرونا، الثاني، الذي يلعب مع أتلتيك بلباو الإثنين، وبفارق سبع نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر قبل مواجهته مع رايو فايكانو الأحد، فيما توقَّف سيلتا فيجو عند 20 نقطة في المركز الـ 17.
وعانى برشلونة في فرض أفضليته وصنع فرصًا للتسجيل، وانتظر الدقيقة 45 لهز شباك مضيفه عندما مرَّر الجناح الأمين جمال كرة إلى ليفاندوفسكي خارج المنطقة فهيأها لنفسه عند حافتها وسددها قوية بيمناه وأسكنها عن يمين الحارس فيسنتي جوايتا.
ونجح سيلتا فيجو في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية لقائده ياجو، فشل الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيجن في التصدي لها «47».
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة اقتنص جمال ركلة جزاء انبرى لها البولندي بنجاح «90+7» ليرفع رصيده في جدول الهدافين إلى 12.