|


الهلال يواجه الرائد بذكريات إنتر ميامي

جانب من مباراة الهلال والرائد ضمن الدور الأول من دوري روشن السعودي في نسخته الجارية (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.02.18 | 12:25 am

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم في انطلاقة مثالية بملعب «المملكة أرينا» على غرار ما فعله في افتتاح كأس موسم الرياض عندما يستقبل ضيفه الرائد، الأحد، ضمن الجولة الـ20 من دوري روشن السعودي.
ويخوض الأزرق مباراته الأولى دوريًّا على ملعبه الجديد «المملكة أرينا» بعد اعتماده رسميًّا من قبل لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين السعودي، وتبدو طموحاته كبيرة لتحقيق الانتصار كما حدث في مباراتيه السابقتين على الملعب ذاته حينما تغلب على إنتر ميامي الأمريكي«4-3»، والنصر «2-0» في كأس موسم الرياض التي تُوج بلقبها.
وبخلاف دوافع تحقيق انتصاره الأول في الدوري على ملعبه الجديد، يطمح الفريق الهلالي في مواصلة نتائجه القوية، وتعزيز صدارته على حساب ضيفه الرائد.
ويتربع الفريق الهلالي على صدارة الترتيب العام للدوري برصيد 53 نقطة، ويمني النفس في تحقيق الانتصار قبل مواجهة سباهان الإيراني، الخميس المقبل في إياب دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، علمًا أنه قطع نصف الطريق نحو مواصلة مسيرته القارية بعد أن حسم موقعة الذهاب في معقل الفريق الإيراني بنتيجة «3-1».
ويعول البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، على كوكبة مميزة من النجوم، وفي مقدمتها الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفتش وسيرجي سافيتش والبرازيلي مالكوم، إضافة إلى عناصر محلية مميزة، وأبرزها سالم الدوسري.
في المقابل، يسعى الرائد إلى مواصلة رحلة الهروب عن الخطر بعد أن حقق انتصارين متتاليين على حساب الاتحاد «3-1»، وأبها «4-3».
ويحتل الرائد المركز الـ14 برصيد 19 نقطة مبتعدًا بنقطة عن آخر المراكز المؤدية إلى الهبوط.