|


ليلة «الصوت الجريح».. 8 نجوم يحيون ذكريات 60 عاما

الغلاف الرسمي ليلة النجم الكبير الراحل الكويتي عبد الكريم عبد القادر (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.18 | 05:01 pm

يحتفي موسم الرياض بنسخته الرابعة، في الـ 23 من فبراير الجاري، بليلة طربية تاريخية للنجم الكويتي الراحل عبد الكريم عبد القادر، الذي حظيت مسيرته الفنية المقدرة بـ 60 عامًا، بكثير من التكريمات، آخرها في العُلا، المحافظة السعودية، ضمن فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة» عام 2019.
لُقب الراحل الكويتي بـ «الصوت الجريح»، منذ عام 1988، بعدما أصدر أغنية بعنوان «أجر الصوت»، تعبيرًا عن عمق صوته ووضوح نبرة الحزن فيه خلال تسجيله العمل، الذي كتب كلماته عبد اللطيف البناي، ولحنه أنور عبد الله، ولاقى انتشارًا واسعًا في الخليج، ما أسهم في وصول عبد الكريم إلى شريحة كبيرة من المستمعين، لينطلق بعد ذلك في تقديم الألبومات، والأغنيات، التي وصل إجماليها إلى 61 عملًا وأغنية.
ارتبطت أسماء عدة نجوم خليجيين مع الراحل، منهم السعودي طلال مداح، المُلقب بـ «صوت الأرض»، إضافة إلى الملحن الدكتور عبد الرب إدريس، وكان أبرز تلك التعاونات ألبوم «شفتك»، المطروح عام 1994.
ويصل نجوم ليلة عبد الكريم عبد القادر، الاثنين، ليبدؤون في البروفات الخاصة للحفل الطربي المرتقب، المنتظر تنظيمه على مسرح محمد عبده آرينا، الذي سيخصص مواقع لعرض مقتنياته، للمرة الأولى، بجانب فيلم وثائقي، وصور تذكارية تاريخية.
ويُحيي الحفلة الموسيقية التاريخية كل من عبد الله الرويشد، وماجد المهندس، ونوال الكويتية، وأحلام الشامسي، ونبيل شعيل، ومطرف المطرف، وأصيل أبو بكر، ومساعد البلوشي، بتنظيم شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات، وبرعاية الهيئة العامة للترفيه، ومن المنتظر طرح تذاكر الدخول خلال الأيام المقبلة.