|


المدرب البرتغالي يحذر من الإرهاق بعد إصابة البريك.. ويكشف سر مشاركة عبد الحميد

جيسوس بثقة: الهلال يتحدى كبار العالم

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، يوجّه لاعبيه خلال مباراة الرائد، الأحد على ملعب "المملكة أرينا"، ضمن الجولة الـ 20من دوري "روشن" السعودي (المركز الإعلامي- الهلال)
الرياض ـ عبد الله الحنيان وعبد الإله المرحوم 2024.02.18 | 08:28 pm

عدَّ البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لاعبيه قادرين على المنافسة في أي مسابقةِ دوريّ.
وفور التغلّب 3ـ1 على الرائد، الأحد ضمن الجولة الـ 20، قال جيسوس في تصريحاتٍ لوسائل الإعلام «نستطيع المنافسة بهذه المجموعة في منافسات التوب 5»، في إشارةٍ إلى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى على مستوى العالم.
وشدّد «ضعني في أي دوري وسأضمن المنافسة هناك»، مشيرًا إلى تلقي فريقه إشاداتٍ بالمستوى على الصعيد العالمي وليس المحلي فحسب.
وأبدى البرتغالي سعادته بوصول عدد انتصارات الفريق المتتالية، في كل البطولات، إلى 22، بعد تجاوز الرائد ضمن دوري «روشن» السعودي.
ووصف هذا العدد بالأكبر من نوعه على امتداد مسيرته التدريبية، التي بدأت عام 1989، متطلعًا إلى المواصلة.
وردًا على سؤالٍ عن سعيه لتحطيم الأرقام القياسية، أجاب صاحب الـ 69 عامًا «تحقيق أكبر عدد من الانتصارات، مقارنةً بالمنافسين، يجلب لك البطولات، أنظر لها من هذا الجانب، وهي تمنحنا مؤشرًا إيجابيًّا عن سير عملِنا».
في السياق ذاته، ألقى جيسوس بالمسؤولية عن تعرض محمد البريك، الظهيرالأيمن، للإصابة، خلال لقاء الرائد، على ضغط المباريات.
وأوضح «إصابته عضلية، المشكلة ليست في الإعداد، ضغط المباريات وعدم توفر وقت كافٍ للاسترجاع يساهمان في إرهاق اللاعبين وتعريضهم للإصابات العضلية».
وأبدى المدرب الهلالي تخوّفه من فقدان مزيدٍ من اللاعبين للسبب ذاته.
وعزا قصره مشاركة سعود عبد الحميد، الظهير الأيمن الأساسي، على جزءٍ من الشوط الثاني من المباراة إلى شعور اللاعب ببعض الآلام خلال لقاء سباهان أصفهان، الخميس الماضي، ضمن دوري أبطال آسيا، مؤكدًا إخراجه لاعبين آخرين، أمام الرائد، لتفادي المزيد من الإرهاق.
ويُطلَق وصف الدوريات الخمسة الكبرى على الدوريات الإنجليزي، والإيطالي، والإسباني، والألماني، والفرنسي.