|


بعد 145 يوما.. مارسيليا يتخلى عن جاتوزو

الإيطالي جينارو جاتوزو مدرب فريق مارسيليا الفرنسي يوجه لاعبيه في مباراة بريست الأحد (الفرنسية)
مارسيليا ـ الفرنسية 2024.02.19 | 06:31 pm

كتبت الخسارة الأخيرة لفريق مارسيليا الفرنسي الأول لكرة القدم أمام بريست 0ـ1 في الدوري، الأحد، نهاية مشواره مدربه الإيطالي جينارو جاتوزو، وفقًا لمصادر مقربة من النادي الجنوبي.
ووصل جاتوزو «46 عامًا» مدرب فالنسيا الإسباني السابق إلى مارسيليا في 27 سبتمبر الماضي، خلفًا للإسباني مارسيلينو، لكنه لم ينجح في إعادة الفريق إلى موقعه الطبيعي، ولم يفز معه بأي مباراة دورية منذ بداية عام 2024، ليحتل المركز التاسع بـ 30 نقطة وبفارق 8 نقاط عن ليل في المركز الرابع المؤهل إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
وسيكون الانفصال بين الطرفين بالتراضي، وليس على شكل إقالة، وفقًا للمصدر، الذي أشار إلى أن اجتماعًا جرى الإثنين بين المدرب والإدارة، وأقر فيه جاتوزو
بأنه "لم يعد يملك الحلول" لإعادة مارسيليا إلى السكّة الصحيحة.
ولم يحقق مارسيليا منذ 17 ديسمبر الفوز سوى على فريق الهواة ثيونفيل لوزيتانوس 1ـ0 ضمن الدور الثالث من مسابقة الكأس، ليعود ويودّع بعد خسارته أمام رين بركلات الترجيح 8ـ9 «الوقت الأصلي 1ـ1»، في حين تعادل أربع مرات في الدوري وخسر مرتين.
وقد يخرج الفريق خالي الوفاض الموسم الجاري، مع أنه ما زال ينافس في الدوري الأوروبي، حيث يلعب مع شاختار دونيتسك الأوكراني، الخميس، في إياب ملحق التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد تعادلهما على أرض الأخير ذهابًا 2ـ2.