|


هودجسون يودع كريستال المتعثر

روي هودجسون مدرب كريستال بالاس يتابع مباراته الأخيرة أمام تشيلسي 12 فبراير (أسوشيتد برس)
لندن ـ رويترز 2024.02.19 | 09:04 pm

أعلن نادي كريستال بالاس الإنجليزي في بيان، الإثنين، أن روي هودجسون، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، ترك منصبه بعد أقل من عام على بداية ولايته الثانية، وعين النمساوي أوليفر جلاسنر خلفًا له حتى نهاية موسم 2025ـ2026.
وجدرب جلاسنر "49 عامًا" أينتراخت فرانكفورت الألماني، لموسمين وقاده للفوز بالدوري الأوروبي في 2022 والوصول إلى نهائي كأس ألمانيا في 2023. كما درب أيضًا فولفسبورج. وستكون المباراة الأولى له على ملعبه أمام بيرنلي السبت المقبل.
وقاد هودجسون «76 عامًا»، مدرب ليفربول والمنتخب الإنجليزي السابق، كريستال بالاس إلى تجنب الهبوط الموسم الماضي ولكن النتائج لم تكن على مستوى التوقعات، إذ يحتل المركز 16 في ترتيب الدوري.
وأتى قرار هودجسون بعد خسارتين متتاليتين من برايتون وتشيلسي. وكانت خسارته 1ـ3 من تشيلسي المباراة 200 له مع الفريق.
وقال هودجسون في بيان عبر موقع النادي الرسمي: «هذا النادي مميز للغاية ويعني الكثير بالنسبة لي وكان جزءًا كبيرًا من حياتي الكروية.. استمتعت بوقتي هنا على مدار ستة مواسم، حيث منحني ذلك فرصة العمل مع لاعبين وطاقم من الطراز الأول لتقديم ما أحبه كل يوم».
وأضاف: «ومع ذلك، فأنا أفهم أنه في ظل الظروف الأخيرة، قد يكون من الحكمة في هذا الوقت أن يخطط النادي لما هو قادم.. وبالتالي اتخذت قرارًا بترك الفريق حتى يتمكن النادي من المضي قدمًا في خططه لاستقدام مدرب جديد، على النحو المنشود لهذا الصيف».
ويملك هودجسون، الظهير الأيمن السابق لكريسال بالاس، سيرة تدريبية مميزة، على مدار 48 عامًا، درب خلالها 17 فريقًا أشهرهم ليفربول، واتفورد، فولهام، إنتر ميلان وأودنيزي. كما توج بـ 8 ألقاب. وعلى صعيد المنتخبات تولى هودجسون ملفات إنجلترا، وفنلندا، والإمارات، وسويسرا.


هودجسون يودع كريستال المتعثر