|


زيارة الخطيب ترمم جسور الأهلي والزمالك

محمود الخطيب وحسين لبيب، رئيسا ناديي الأهلي والزمالك، يشاركان في تقطيع الحلوى الخاصة بالزيارة (المركز الإعلامي - الزمالك)
القاهرة - رويترز 2024.02.19 | 09:45 pm

أوضح محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، أن العلاقة مع الند التقليدي الزمالك، هي العنوان الرئيس للرياضة المصرية، وستظل راسخة على الرغم من بعض الأحداث، غير المعتادة، التي عكرت صفوها.
وكان حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد، وجَّه دعوة لإدارة الأهلي لزيارة مقره بعد نجاحه في الانتخابات التي جرت أكتوبر الماضي، خلفًا لمرتضى منصور.
وقال الخطيب عبر موقع الأهلي على الإنترنت: «العلاقة بين الناديين متميزة وليست من اليوم، ولكن منذ نشأة الناديين قبل أكثر من 100 عام.. العلاقة بين الأهلي والزمالك تمثل العنوان الرئيس للرياضة المصرية».
وأضاف: «زيارة مجلس الإدارة لنادي الزمالك تمثل حلقة من الحلقات التي بدأتها الأجيال العظيمة السابقة للفريقين، وستظل ثابتة، ولن ينال منها أي شخص، حتى لو حدثت على فترات بعض الأمور غير المألوفة أحيانًا ونادرًا».
في المقابل، أكد حسين لبيب، لاعب كرة اليد السابق، اعتزازه بالعلاقات القوية مع الأهلي،. وقال إن الزيارة تعكس الروح الرياضية بين الناديين، مشيرًا إلى أنهم سيردون الزيارة قريبًا.
وكان مجلس إدارة الزمالك أعلن الأحد شطب عضوية مرتضى منصور بسبب «افتقاده شروط اكتساب العضوية العاملة»، إعمالًا للائحة النظام الأساسي للنادي. وشهدت علاقة الناديين الفترة السابقة توترًا، ووصلت إلى أروقة المحاكم وانتهت بحبس مرتضى منصور شهرًا في قضية سب وقذف الخطيب.