|


تفاعل قياسي على «إكس» بعد معادلة الهلال رقم الأصفر

«الأوليات دايم للنصر.. عادلنا أرقاما عالمية»

الرياض ـ الرياضية 2024.02.19 | 11:28 pm

ساد جدلٌ واسعٌ موقع التدوينات القصيرة «إكس» بعد معادلة فريق الهلال الأول لكرة القدم رقم نظيره النصر بـ «أطول سلسلة انتصاراتٍ متتاليةٍ في دوري روشن السعودي» بـ 13 فوزًا بعد أن كسب الرائد 3ـ1 في المباراة التي جرت على ملعب «المملكة أرينا»، ضمن الجولة الـ 20 من البطولة.
وتجاوز معدل التفاعل مع الإحصائية 1.1 مليون بعد 24 ساعةً من تداولها.
وأوضح هلاليون أن فريقهم وصل إلى الفوز الـ 22 في البطولات جميعها، مثل رائد الذي كتب: «حنا 22 فوز متتالي بكل البطولات». وعلى النهج ذاته علَّق عبد الله العصيمي: «حطمنا أرقامًا عالمية، وعادلنا أرقامًا عالمية، ونفكر في تحطيم أرقام عالمية ثانية، وجاي تكلمنا عن صغير الرياض؟». كذلك انتقد حازم المقارنة قائلًا: «أنت وين والهلال وين، وش هالمقارنة النايمة؟».
وذكر مراد، أنه من الصعب على الأصفر أن يحقق رقم الهلال في البطولات كلها قائلًا: «بكامل البطولات يبطي النصر يقرب من رقم الهلال».
على جانب آخر، بيَّن نصراويون أن الأزرق تأخر في الوصول إلى هذا الرقم، من بينهم فواز الذي كتب: «الهلاليون مبسوطين بالانتصارات المتتالية ما يدرون أن توهم يعادلون رقم النصر اللي محققه قبل 10 سنوات بشايع شراحيلي وبرناوي».كذلك قال عياش العنزي: «بعد أكثر من 10 سنوات من إنجاز النصر الهلال اليوم يعادل رقم النصر في عدد سلسلة الانتصارات المتتالية، بصراحة النصر فريق كبير وعظيم». ومثلهما ذكر أبو يحيى: «حققها النصر بشايع وغالب والشهري، وحققوها بسافيتش ونيفيز ومالكوم».
ورأى مغردون نصراويون، أن فريقهم له الأولوية، مثل فادي، الذي قال: «الأوليات دايم للنصر». وخالفه أبو فهد كاتبًا: «هل يحقق النصر ما حققه الهلال من بطولات حتى نقول النصر يكسر رقم بطولات الهلال، وكذلك يصل لوصيف العالم حتى نقول تم كسر رقم الهلال، ووصل النصر لوصيف العالم؟ أعتقد والعلم عند الله جميعها صعبة جدًّا وقوية على فريق كالنصر أن يفعلها».
وطالب دحمي بكسر الرقم العالمي في عدد الانتصارات المتتالية قائلًا: «للتاريخ فقط، هلال جيسوس 22 انتصارًا متتاليًّا، خمس مباريات ويعادل أطول سلسلة انتصارات في التاريخ، 6 مباريات ويكسر هالرقم ويسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية».