|


آسيا.. جيونبك يعبر بالتعادل.. وشاندونج يقلبها على كاواساكي

جيونج تايووك، مدافع فريق جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم، يصرخ احتفالًا بتسجيله هدف التعادل أمام بوهانج، خلال مواجهتهما، الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
سول وكاواساكي ـ الفرنسية والألمانية 2024.02.20 | 05:35 pm

تأهَّل فريقا جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم، وشاندونج تايشان الصيني، إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عبر الإطاحة ببوهانج ستيلرز الكوري، وكاواساكي فرونتال الياباني، الثلاثاء، من دور الـ 16.
وتعادل جيونبك بهدف لمثله مع مواطنه بوهانج، ليقتنص بطاقة الصعود، مستفيدًا من فوزه بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب، لتصبح النتيجة الإجمالية 3ـ1 لمصلحته.
وبادر بوهانج بالتسجيل عن طريق شان يونج بارك في الدقيقة 12، فيما أحرز جيونج تايووك هدف التعادل لمصلحة جيونبك في الدقيقة 76.
ويتقابل جيونبوك في دور الثمانية مع المتأهل من أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وفينتفورت كوفو الياباني، علمًا بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الأول 3ـ0 على ملعبه.
أمّا شاندونج فردَّ الصاع لمضيفه كاواساكي فرونتال الياباني، وتغلّب عليه 4ـ2 في بلاده، ليعوض الخسارة 2ـ3 ذهابًا في الصين، وينتزع بطاقة التأهل بنتيجة إجمالية 6ـ5 لمصلحته.
وضرب شاندونج بقوة في بداية المباراة، وتقدم بهدفين للبرازيلي كريزان «8»، وجاو جونهي «25»، لكن كاواساكي قلّص الفارق عبر سوتا ميورا «30»، وأدرك التعادل بواسطة البرازيلي إريسون «59».
ونزل الزائر الصيني بكل ثقله في ربع الساعة الأخير، ومنحه كريزان التقدم بهدفه الشخصي الثاني «73»، قبل أن يؤمِّن مواطنه كريستيانو جادسون الفوز والتأهل بالهدف الرابع في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.
ويلتقي شاندونج في ربع النهائي مع المتأهل من يوكوهاما مارينوس الياباني، وبانكوك يونايتد التايلاندي، علمًا بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 2ـ2 على ملعب الأخير.