|


تالاييتش يقود البحرين في التصفيات المشتركة

المدرب الكرواتي دراجان تالاييتش خلال مباراة سابقة (أرشيفية)
المنامة ـ الفرنسية 2024.02.20 | 07:41 pm

عيَّن الاتحاد البحريني لكرة القدم، الثلاثاء، الكرواتي دراجان تالاييتش مدربًا للمنتخب الأول، خلفًا للأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي، الذي أُنهي عقده بالتراضي بعد المشاركة في نهائيات كأس آسيا في الدوحة.
وأوضح الاتحاد، في بيان، أن تعيين تالاييتش جاء بناءً على التوصية الصادرة عن لجنة المنتخبات الوطنية، التي أقرَّها مجلس الإدارة، الذي كلَّف المدرب بتشكيل أعضاء الجهاز الفني المعاون له، تمهيدًا للاستحقاقات المقبلة في التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026، وكأس آسيا 2027.
ويعرف تالاييتش «58 عامًا»، الكرة البحرينية جيدًا، بعدما قاد نادي الخالدية، الموسم الماضي، إلى لقب الدوري، ثم عمل بعدها بالاتحاد المحلي مدربًا فنيًا، كما قاد الرفاع والرفاع الشرقي.
وعمل تالاييتش في منطقة الشرق الأوسط والخليج عبر اتحاد جدة والطائي السعوديين، والنهضة وظفار العمانيين، وشباب الأردن والوحدات والفيصلي الأردنيين، والكويت الكويتي، واتحاد كلباء الإماراتي، إلى جانب موانجثونج يونايتد التايلاندي، وهينان جيان يي الصيني.
وستكون المهمة الأولى للمدرب مواجهة نيبال في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية يومي 21 و26 مارس المقبل.
ويحتل المنتخب البحريني المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق ثلاث نقاط، خلف الإماراتي المتصدر، وبفارق المواجهة المباشرة أمام اليمن، فيما تحتل نيبال المركز الرابع الأخير دون رصيد.

المدرب الكرواتي دراجان تالاييتش خلال مباراة سابقة (أرشيفية)