|


جوتا.. تاسع إصابة في عيادة ليفربول

يورجن كلوب مدرب ليفربول متحدثا في المؤتمر الصحافي (المركز الإعلامي- ليفربول)
لندن ـ الألمانية 2024.02.20 | 08:03 pm

تفاقمت أزمة الإصابات في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم بعد انضمام المهاجم البرتغالي ديوجو جوتا إلى قائمةٍ من تسعة لاعبين خارج الخدمة، ويُتوقَّع غيابه أشهرًا عدة.
وأصيب اللاعب قبل نهاية الشوط الأول من المباراة أمام برينتفورد، السبت، واستُبدل بالجناح المصري محمد صلاح في أول ظهورٍ له بعد مشكلاتٍ عضليةٍ، تعرَّض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية، وأجبرته على مغادرة معسكر «الفراعنة» من دور المجموعات.
وتنتظر ليفربول مواجهةٌ صعبةٌ أمام تشيلسي، الأحد، في نهائي كأس رابطة المحترفين، في ظل استمرار المنافسة على أربعة ألقابٍ محتملةٍ، في الوقت الذي لم يتم فيه تحديد موعد عودة كورتيس جونز، لاعب الوسط، والبرازيلي أليسون بيكر، حارس المرمى.
وقال الألماني يورجن كلوب، مدرب الفريق، في مؤتمرٍ صحافي، الثلاثاء: «استبعد ديوجو بسبب الإصابة في الركبة. سيستغرق الأمر أشهرًا عدة. أليسون أيضًا غير متاحٍ بسبب إصابةٍ عضليةٍ، ولا نعرف كم سيطول الأمر، كذلك الحال مع كورتيس نتيجة الإصابة».
وأضاف: «لدينا آخرون، وسنتعامل معهم على أساسٍ يومي. اللاعبون الذين غابوا طويلًا مثل ترينت ألكسندر أرنولد ودومينيك سوبوسلاي، في طريقهم للعودة، لكنهم لم يشاركوا في التدريبات بعد، لذا هم غير متاحين».
وعلى ضوء ذلك، يعتقد كلوب أن الوضع الحالي سيوفر مزيدًا من الفرص للاعبين الشباب مثل كونور برادلي، الذي تألق في مشاركاته الأخيرة مع الفريق الأول.
وذكر المدرب: «وصلنا لوضعنا الحالي في الموسم الجاري بفضلهم، لأنهم قدَّموا أداءً جيدًا. سيتعيَّن علينا إشراكهم، ومنحهم الفرصة ففي لحظةٍ أفضل يمكن للجميع المشاركة. لا تزال لدينا خياراتٌ متاحةٌ بالتأكيد. جميعهم مواهبُ هائلةٌ، وسنرى ما يمكننا فعله».
وتتضمَّن قائمة غيابات ليفربول تياجو ألكانتارا وشتيفان بايتيتش، لاعبي الوسط، والمدافع جويل ماتيب، المصاب بقطعٍ في الرباط الصليبي للركبة، كما تمَّ استبدال المهاجم داروين نونيز بين شوطي المباراة أمام برينتفورد، السبت، في إجراءٍ احترازي.
ويستضيف ليفربول، متصدر الدوري الممتاز بـ 57 نقطةً، الأربعاء، لوتون تاون، صاحب المركز الـ 18 برصيد 20 نقطةً.