|


هالاند يعيد سيتي إلى الانتصارات

النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي، يحتفل مع فيل فودين بتسجيل هدف المباراة الوحيد في مرمى برينتفورد، الثلاثاء (رويترز)
مانشستر - الفرنسية 2024.02.21 | 12:59 am

قاد المهاجم النرويجي إرلينج هالاند فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، حامل اللقب، للفوز على ضيفه برينتفورد 1ـ0، الثلاثاء، في مباراةٍ مؤجَّلةٍ من المرحلة الـ 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجَّل هالاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71، رافعًا رصيده إلى 17 هدفًا في صدارة ترتيب الهدافين، متقدمًا بفارق هدفين على مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح، الذي يمتلك 15 هدفًا.
وأزاح سيتي منافسه أرسنال عن المركز الثاني بعد أن عزَّز رصيده إلى 56 نقطةً، متأخرًا بفارق نقطةٍ واحدةٍ عن ليفربول المتصدر، فيما تراجع المدفعجية إلى المركز الثالث بـ 55 نقطةً.
وجدَّد سيتي فوزه على برينتفورد في 12 يومًا، إذ كان قد أسقطه 3ـ1 في المرحلة الـ 22، كما عوَّض تعثره أمام تشيلسي 1ـ1 في المرحلة الماضية، علمًا أنه لم يذق طعم الخسارة مع بداية العام الجاري، وحقق ستة انتصارات تواليًا.
من ناحيته، مُني برينتفورد بخسارته الثانية تواليًا، إذ سقط في وقت سابقٍ أمام ليفربول 1ـ4، علمًا أنه لم يفز سوى مرتين في مبارياته الست الأخيرة في الدوري، مقابل أربع هزائم، ليقبع في المركز الـ 14 مع 25 نقطةً.
وأجرى الإسباني بيب جوارديولا، مدرب سيتي، ثلاثة تغييراتٍ مقارنةً مع مباراة البلوز، فترك الثلاثي الهولندي ناثان أكيه، والبلجيكي كيفن دي بروين، ومواطنه جيريمي دوكو على مقاعد البدلاء، وزجَّ بجون ستونز، والنرويجي أوسكار بوب، والبرتغالي برناردو سيلفا.
وفرض الهولندي مارك فليكن، حارس برينتفورد، نفسه نجمًا للشوط الأول، فتصدى لكراتٍ خطيرةٍ، أبرزها لفيل فودن في الدقيقة 6، ليعود ويتدخَّل أمام السويسري مانويل أكانجي، والبرتغالي روبن دياش في الدقيقتين 35 و36 تواليًا، في حين تكفل بنجامان مي في إبعاد الكرة عن خط المرمى بعد أن نجح بوب في تجاوز الحارس والتسديد عند الدقيقة 38.
وافتتح سيتي التسجيل بعد هجمةٍ مرتدةٍ سريعةٍ، لتصل الكرة إلى الأرجنتيني خوليان ألفاريس، الذي مرَّرها إلى هالاند، ليستغلَّ النرويجي انزلاق المدافع كريستوفر أجير، ويسدِّد بقدمه اليسرى على يمين الحارس أرضيةً زاحفةً في الدقيقة 71.
واعتقد هالاند أنه ضاعف النتيجة برأسيةٍ في الشباك، لكنَّ القائد كايلي ووكر، الذي مرَّر الكرة، كان في وضعية تسللٍ عند الدقيقة 79.
وخرج ألفاريس، ودخل الكرواتي ماتيو كوفاشيتش في الدقيقة 89، في حين توغَّل فودن داخل المنطقة، وتجاوز الحارس، وسدَّد إلى جانب القائم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.