|


أزمة البايرن تكتب نهاية توخل

الألماني توماس توخل مدرب فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم يوجه اللاعبين في أحد المواجهات (الفرنسية)
ميونيخ ـ الفرنسية 2024.02.21 | 02:30 pm

أعلن بايرن ميونيخ الألماني، الأربعاء، عن رحيل توماس توخل، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، نهاية الموسم الجاري، وذلك بُعيد تراجع أداء ونتائج البافاري في الفترة الأخيرة.
وقال يان كريستيان دريزن، المدير التنفيذي لبايرن: «توصلنا إلى قرار متبادل، بعد نقاش، بإنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين، الصيف المقبل».
من جهته، أشار توخل، خلال بيان للنادي، قائلًا: «حتى ذاك الحين، سأواصل وجهازي الفني بالتأكيد بذل كل ما في وسعنا لضمان أقصى قدر من النجاح».
وكشف دريزن عن أنّ بايرن سيبحث عن مسار رياضي جديد، تحت قيادة مدرب آخر.
وتولى توخل قيادة عملاق الكرة الألمانية نهاية مارس 2023، بعد فترة قضاها في تشيلسي الإنجليزي «2021ـ2022» وقبلها مع باريس سان جيرمان الفرنسي «2018ـ2020»، بدلًا من يوليان ناجلسمان، الذي أقيل على نحو مفاجئ، إذ وقع عقدًا حتى 30 يونيو 2025، لكنه عُدّل الآن لينتهي في 30 يونيو 2024، وفقًا للبيان.
ودخل النادي البافاري في أزمة فنية غير مسبوقة منذ أعوام بعيدة، حيث تعرّض لثلاث هزائم متتالية، أمام لاتسيو 1ـ0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وأخرى ضد باير ليفركوزن في الدوري بنتيجة كبيرة 3ـ0، قبل أن تتعمق جراحه بخسارة مؤلمة أمام بوخوم 2ـ3 في نهاية الأسبوع الماضي، ليصبح متخلفًا عن ليفركوزن، المتصدر، بثماني نقاط قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري.
ولم يكن الموسم الأول لتوخل على رأس بايرن مثاليًا على حدّ سواء، حيث استهله بالخروج من ربع نهائي كأس ألمانيا، قبل أن يفوز بلقب الدوري الألماني بشق الأنفاس، وبفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند.
كما ودّع بطولة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي على يد مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي تُوّج لاحقًا باللقب.
ودخل بايرن إلى الموسم الحالي مرشحًا فوق العادة لإحراز اللقب للمرة الـ 12 تواليًا، ولا سيما بعد إبرام صفقة كبيرة بالتعاقد مع الإنجليزي هاري كاين من توتنهام، المهاجم الدولي، لكن على الرغم من تصدر كاين ترتيب هدافي البوندسليجا بـ 25 هدفًا، بيد أنّ بايرن عانى فنيًا في الدوري وخرج أيضًا من كأس ألمانيا مبكرًا على يد ساربروكين من الدرجة الثالثة.