|


جدل كبير على «إكس» بعد إعلان رحيل توخيل عن البافاري

«تأخرتوا كثيرا.. تشابي المنقذ»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.02.21 | 07:59 pm

حصد خبر رحيل الألماني توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم، نهاية الموسم الجاري، تفاعلًا واسعًا على منصات السوشال ميديا المختلفة بأكثر من 5 ملايين تفاعل خلال أول أربع ساعات من الإعلان.
حساب البافاري على منصة «إكس» كتب الأربعاء: «قرَّر النادي والمدرب توماس توخيل بشكل مشترك إنهاء التعاقد 30 يونيو 2024، الذي كان من المقرر أن ينتهي في 30 يونيو 2025.. وجاء هذا القرار بعد محادثة ودية بين الرئيس التنفيذي يان كريستيان دريسن وتوماس توخيل»، الخبر قسّم الجماهير في أكثر من جانب من الطرف الأول رحب بعضهم بإعلان الرحيل، عادين أنه تأخر كثيرًا مثل درابر «@joeydra1» الذي كتب: «من المفترض أن يغادر الآن.. تأخرتوا كثيرًا في الإعلان عن الإقالة، لا أريد مشاهدة كرة القدم المحبطة حتى مايو المقبل»، ومثله استغرب عبد الله «@3Grix» استمرار توخيل حتى نهاية الموسم، وقال: «أستغرب إعلان رحيله نهاية الموسم مو الآن.. الحين يجلسون لنهاية الموسم مغصوبين على بعض ومو طايقين بعض».
على الطرف الثاني، رأى بعضهم أن رحيل توخيل خسارة كبيرة للفريق الألماني مثل ديفا «@yourdivaforeva» التي كتبت: «شكرًا على كل شيء توماس، نحن حزينون جدًّا لرؤيتك تذهب أنت الأفضل على الإطلاق»، ومثلها وصف داني الفريق بأنه يفتقد لاعبين ولا يتحمل توخيل النتائج السلبية وقال: «للأسف الفريق يفقتد الكثير والكثير، توخيل لا يتحمل إلا جزءًا بسيطًا، المشكلة كبيرة جدًّا وعدد المدربين الذين تغيّروا آخر الأعوام يبين ذلك».
طرف آخر طالب بالإسباني تشابي ألونسو، مدرب بايرن ليفركوزن، لتعويض غياب توخيل مثل إبراهيم «@Alhajiebrahiim»: «تشابي ألونسو هو الأنسب في قيادة البافاري أثبت نجاحه بقوة مع ليفركوزن»، كما وصف دون «@Don_Slivovic» ألونسو بالمنقذ وذكر: «عانينا كثيرًا الفترة الأخيرة.. الحل واضح تشابي هو المنقذ تعاقد معه لفترة طويلة وقدم له الدعم الكامل وسوف ننجح".