|


بنزيما في ثمن النهائي.. أهداف حاسمة وهاتريك تاريخي

الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحتفل عقب تسجيله أحد الأهداف بشعار «النمور» (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.22 | 02:14 pm

غاب الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن مباراة الذهاب أمام نافباخور الأوزبكي، في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، إلا أنه يعود في الإياب، ليشارك للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية بالبطولة القارية الآسيوية.
وعلى الرغم من عدم لعبه بعد أي مباراة مع الاتحاد في أدوار خروج المغلوب بدوري أبطال آسيا، إلا أن النجم الفرنسي يملك سجلًا حافلًا في الأدوار الإقصائية بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 34 هدفًا في هذه المراحل الحاسمة بالبطولة الأوروبية.
وخلال مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، نجح كريم بنزيما في تسجيل 17 هدفًا في دور الـ 16 ذهابًا وإيابًا، خلال مسيرته السابقة، سواء مع ليون الفرنسي، أو ريال مدريد الإسباني، لذلك فإن المهاجم الفرنسي يعد أحد الأسماء المهمة في مباريات خروج المغلوب.
ويملك بنزيما سجلًا مميزًا في مباريات ثمن النهائي، حين كان يلعب بقميص ريال مدريد في مسابقة دوري الأبطال، حيث سجل ثلاثة أهداف، وصنع هدفًا، أمام ليفربول ذهابًا وإيابًا في دور الـ 16 عام 2023، قبل انتقاله إلى صفوف الاتحاد.
وفي عام 2022، وضع بنزيما بصمته الأهم مع ريال مدريد في مسابقة دوري الأبطال، بعد تسجيله ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك باريس سان جيرمان، ضمن إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، ليقود الفريق الإسباني للتأهل بعد التفوق بنتيجة 3ـ2 في مجموع المباراتين.
وسجل الفرنسي هدفًا في شباك أتالانتا الإيطالي، خلال إياب دور الـ 16 من دوري الأبطال عام 2021، كما سجل هدفًا في إياب الدور نفسه أمام مانشستر سيتي عام 2020، وقبلها هدفًا في شباك أياكس عام 2019، علمًا بأنه لم يسجل أي هدف في جولتي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 أمام باريس سان جيرمان.
هذا ويعد بنزيما أحد المهاجمين التاريخيين في صفوف ريال مدريد، بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع الملكي خمس مرات، لذلك فإنه يسعى لمواصلة سجله المميز في البطولات القارية، لكن هذه المرة في قارة آسيا مع فريقه الاتحاد، الذي يعود إلى تشكيلته الأساسية من جديد أمام نافباخور في إياب ثمن النهائي.