|


«استرو كنج» يدخل سباق كأس نيوم

الجواد الإيرلندي «استرو كنج» أثناء تدريباته الأخيرة في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية (المركز الإعلامي ـ كأس السعودية)
الرياض ـ حواس العايد 2024.02.22 | 06:37 pm

يستعد الجواد الإيرلندي «استرو كنج»، للمشاركة في كأس نيوم، الذي تصل مجموع جوائزه إلى مليوني دولار، السبت المقبل، وذلك ضمن الأمسية الختامية لكأس السعودية، على ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية في الرياض.
وعلى الرغم من عدم مشاركة «استرو كنج» في السباقات الفئوية إلا بعد بلوغه السابعة بقليل، لكن المدربين البريطانيين دانيال، وكلير كوبلر، مقتنعان أن نجم إسطبلهما يمكن أن يصبح أحد المشاركين المعتادين في أشهر سباقات العالم.
وخاض الجواد الإيرلندي آخر منافسة له في كأس البحرين الدولي نوفمبر الماضي، عندما حل في المركز السادس، حيث لم يحالفه الحظ في المراحل الأخيرة.
من جهتها، قالت المدربة كلير كوبلر، وهي تستعيد ذكريات السباق عند وصولها إلى ميدان الملك عبد العزيز في الرياض: «مع قليل من الحظ، ربما يحقق الجواد المركز الثاني أو الثالث».
وأضافت: «لقد ركض الجواد على جهة السياج في البحرين وواجه ازدحامًا بين الخيل، كان الأمر محبطًا ولكن لاحظنا أن الجياد القوية مثل «بوينت لونسدايل» والفائز ثلاث مرات بسباقات الفئة الأولى «نيشنس برايد» كانا في طريقه ومع ذلك استطاع أن ينهي السباق بشكل أفضل منهما».
وحصلت عائلة كوبلر على «استرو كنج» مقابل مبلغ قليل نسبيًّا بلغ نحو 38,000 جنيه إسترليني، من إسطبل المدرب الأسطوري سير مايكل ستاوت في مزاد تاترسيلز في نهاية عام 2022.
ومنذ ذلك الحين، فاز الجواد في اثنين من ست مشاركات، وربح أضعاف ما أنفق عليه في المزاد، كما حقق الفوز أخيرًا بسباق كامبريدج شاير، وهو السباق الفئوي الشهير على مسافة 1800 متر على أرضية سريعة في نيوماركت.