|


فان دايك: ننتظر أول ألقابنا

الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.02.23 | 01:26 pm

يتطلع الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، إلى قيادة فريقه للتتويج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية، حينما يلاقي تشيلسي في نهائي المسابقة، بعد غد الأحد.
ويتجدد الموعد بين ليفربول وتشيلسي في نهائي البطولة على ملعب «ويمبلي» في لندن العاصمة البريطانية، بعدما سبق للفريقين أن خاضا النهائي على الملعب نفسه موسم 2021ـ2022، لكن هذه المواجهة تشهد أول نهائي لفان دايك، بعدما بات قائدًا للفريق الأحمر.
وتحدث فان دايك، الذي اختير أفضل لاعب في نهائي البطولة قبل عامين، بعدما قاد ليفربول إلى التتويج باللقب عقب فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي، عن طموحاته للمواجهة المرتقبة.
وفي مقابلة أجراها مع الموقع الإلكتروني الرسمي لليفربول، تحدث فان دايك عن الشرف، الذي يشعر به لقيادته الفريق، وقال: «أنا فخور للغاية بطبيعة الحال».
وأضاف: «كان لدي شعور بالفخر عندما أنجزنا المهمة في فولهام بالدور قبل النهائي، وصعدنا للمباراة النهائية، وسيكون يومًا مجيدًا وخاصًا للغاية، ونأمل أن نحقق أفضل نتيجة ممكنة للفوز بالكأس وإعادتها إلى ليفربول».
وأوضح: «أتطلع بشدة لرؤية جميع جماهيرنا هناك بالطبع، وآمل أن نحقق أول لقب لنا الموسم الجاري».
وتابع: «من الواضح في هذه المسابقة أن الكثير من الشباب أسهموا في الوصول إلى ما نحن عليه الآن، لذلك للجميع أن يشعروا بالفخر بما نحن فيه الآن، وأعتقد أن هذا هو السبب وراء وجودنا هناك».
ويلعب فان دايك النهائي الثالث على ويمبلي مع ليفربول، حيث وصفه بـ «الشعور الخاص»، وقال: «اللعب في المباريات النهائية لهذا النادي العريق أمر خارج عن هذا العالم، ومن الواضح أنك لا تريد أن تخسرها بالتأكيد، لكنه دائمًا شيء مميز، وهي الفرصة الأولى للحصول على الألقاب، الموسم الجاري».
ويتنافس ليفربول للحصول على أربعة ألقاب الموسم الجاري، حيث يتربع على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي حاليًا، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، كما بلغ دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي، وصعد للدور الخامس في كأس الاتحاد الإنجليزي. وأكد اللاعب الهولندي: «نأمل، إذا توجنا باللقب بعد غد الأحد، أن يمنحنا دفعة هائلة للجزء الأخير من الموسم، إنه أمر مذهل ويتعين علينا جميعًا الاستمتاع بهذه المناسبة، ولكن بالتأكيد سنكون هناك ونظهر الجودة التي لدينا».