|


ناجلسمان: عودة كروس مفيدة

الألماني يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ميونيخ ـ الألمانية 2024.02.23 | 01:36 pm

صرّح الألماني يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، بإن توني كروس، لاعب خط الوسط، سيفيد الفريق كثيرًا، لأنه يتمتع بخبرة كبيرة.
وشدد ناجلسمان على أن عودة كروس مدريد من الاعتزال الدولي موضع ترحيب كبير من لاعبي المنتخب الألماني، الذي يعاني اهتزازًا في نتائجه خلال الفترة الأخيرة.
وقال كروس، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، أمس الخميس، إنه سيعود للمشاركة مع منتخب ألمانيا في المباراتين التجريبيتين المقبلتين، مارس المقبل، أمام فرنسا وهولندا، وكذلك في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، الصيف الجاري، على الأراضي الألمانية، التي يبدأها المنتخب في 14 يونيو المقبل، بمواجهة نظيره الإسكتلندي في المباراة الافتتاحية للبطولة.
وكشف كروس، الفائز بكأس العالم عام 2014 مع منتخب ألمانيا في البرازيل، الذي قرر اعتزال اللعب الدولي بعد خوضه 106 لقاءات، أنه تراجع عقب عدة مناقشات مع ناجلسمان.
وذكر ناجلسمان لمجلة «دير شبيجل» الألمانية في مقابلة نشرتها اليوم الجمعة: «توني لديه رؤية واضحة للغاية لحالة منتخبنا الوطني».
وأضاف: «في كل محادثة أجريتها معه شعرت بحماس ودعم متزايد من جانبه، لكي يكون ضمن عناصر الفريق في البطولة التي تنظم على أراضينا، على الرغم من اعتزاله الدولي».
وأوضح: «تحدثت مع العديد من اللاعبين عبر الهاتف مسبقًا، واستمعت بعناية لمعرفة ما إذا كان أي شخص قد يكون لديه مشكلة مع كروس، على العكس من ذلك، كان الجميع إيجابيًا للغاية».
وكان من بين أولئك اللاعبين، الذين تحدث معهم ناجلسمان، جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونيخ، الذي يحب اللعب في مركز كروس نفسه، حيث أشار المدرب الألماني إلى أنه يعتزم الاستعانة بلاعب الفريق البافاري في مركز الظهير الأيمن.