|


الذيابي: النشيرا قوي.. والمليون ليس مستحيلا

الشاعر السعودي عبد المجيد الذيابي أثناء مشاركته في برنامج المعلقة (المركز الإعلامي ـ الثقافية)
الرياض ـ هاني السليس 2024.02.24 | 02:34 pm

أوضح لـ «الرياضية» الشاعر السعودي عبد المجيد الذيابي أن الوصول إلى نهائي برنامج المعلقة يعد إنجازًا لكل شاعر شارك في النسخة الأولى بفئة الشعر النبطي الذي تشرف عليه وزارة الثقافة السعودية، ويبث على قناتي «الثقافية وMBC1» عند الـ 10:00 مساءً كل إثنين.
وأضاف الذيابي، الذي ينافس على جائزة قدرها مليون ريال في النهائي مع الشاعر القطري صالح النشيرا: «جميع المراحل كانت صعبة جدًّا لقوة الشعراء المشاركين في البرنامج، لكن الحمد الله قدمت نصوصًا أسهمت في وصولي إلى الحلقة النهائية والمنافسة مع زميلي صالح النشيرا، وإن شاء الله أنجح في تحقيق اللقب الأول للبرنامج، وأكون أحد أبطاله، على الرغم من أن المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة».
وأكد الذيابي قبل الحسم المقرر الإثنين المقبل أن المعلقة أسهم في إعادة توهج الشعر من جديد، مشيرًا إلى أن العمل الكبير الذي أجرته وزارة الثقافة جعلت النسخة الأولى ناجحة بكل المقاييس.
وتابع: «النسخة الأولى من البرنامج كانت قوية جدًّا منذ بدايتها حتى الوصول إلى الحلقة النهائية، والكل يعرف أن البرنامج لا يعتمد على التصويب الجماهيري، بل قرار لجنة التحكيم هي الفاصل لكل شاعر».
وبيَّن الشاعر السعودي أن الوصول إلى القمة سهل بالنسبة لجميع الشعراء، لكن الصعوبة في المحافظة عليها، مؤكدًا أن النسخة الأولى شهدت مشاركة شعراء أصحاب خبرة طويلة داخل الساحة.
وأردف: «الساحة الشعرية تعيش أجمل فصولها في الوقت الراهن، والكل شاهد نصوص مليئة بالإبداع قدَّمها العديد من الشعراء».