|


برشلونة يكسب خيتافي ويضغط على الريال

البرازيلي رافينيا يسجل الهدف الأول لبرشلونة وسط مضايقة من التوجولي دجينيه أورتيجا قلب دفاع خيتافي اليوم السبت (الفرنسية)
برشلونة - الألمانية 2024.02.24 | 09:08 pm

قفز فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم إلى المركز الثاني في جدول الدوري بعد الفوز اليوم السبت على ضيفه خيتافي برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ 26.
ورفع برشلونة حامل اللقب رصيده إلى 57 نقطة ليقلص الفارق مع ريال مدريد صاحب الصدارة إلى خمس نقاط، والذي سيستضيف غدًا الأحد إشبيلية، كما تجاوز «مؤقتًا» جيرونا الثالث بنقطة والذي تنتظره مباراة بعد غدٍ الإثنين أمام رايو فاليكانو في ختام منافسات الجولة. أما خيتافي فتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز العاشر.
وافتتح الجناح البرازيلي رافينيا أهداف برشلونة بعد مرور 20 دقيقة إثر تمريرة طولية متقنة من المدافع الفرنسي كوندي، ليسجل هدفه الرابع في الدوري الموسم الجاري.
وأهدر لاعبو برشلونة العديد من الفرص السانحة لتعزيز النتيجة لينتهي الشوط الأول بهدف يتيم.
وفي الشوط الثاني واصل برشلونة هجومه وعزز النتيجة بهدف ثانٍ بعد عمل جماعي منظم وتمريرات سريعة قابلها المهاجم البرتغالي جواو فيليكس بسهولة في الشباك «52».
وفي الدقيقة 57 سجل المهاجم روبرت ليفاندوفسكي هدفًا ثالثًا، لكن الحكم أشار بوجود حالة تسلل. وأضاف لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج هدفًا ثالثًا «61».
واحتسب الحكم أربع دقائق وقتًا بدل ضائع، استغلها برشلونة في تسجيل هدف رابع بعدما سدد المهاجم البرازيلي فيتور روكي كرة أبعدها دافيد سوريا حارس مرمى خيتافي
لترتد إلى لاعب الوسط فيرمين لوبيز ليسدد بسهولة في الشباك «90+1».