|


بروزوفيتش أمام الجيران.. 15 انتصارا و5 هزائم

الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم خلال التدريبات أمس السبت (المركز الإعلامي - النصر)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.25 | 12:49 pm

يطمح الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، لمواصلة تألقه، الموسم الجاري، في مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين، عندما يواجه خصمه الشباب، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 21.
ويتسلح بروزوفيتش بأرقام مميزة في الدوريات الأوروبية عندما يواجه خصومه في المدينة نفسها، سواء على ملاعب كرواتيا أو إيطاليا، قبل انتقاله إلى صفوف النصر، بعد أن لعب لفترة طويلة مع فريق دينامو زغرب الكرواتي، ثم إنتر ميلان الإيطالي.
وشارك لاعب الوسط في 24 مباراة من هذا النوع على الملاعب الأوروبية قبل التحاقه بالنصر، لتسجل فرقه 15 انتصارًا، مع تلقيها الخسارة في خمس مواجهات، إضافة إلى أربعة تعادلات، كما سجل الكرواتي أربعة أهداف، وصنع هدفًا خلالها.
وفي الفترة من 2012 وحتى 2015، ارتدى بروزوفيتش قميص نادي دينامو زغرب ليواجه منافسه هايدوك سبليت في 11 مباراة بالدوري الكرواتي، حقق خلالها فريق بروزوفيتش تسعة انتصارات مع تعادل واحد، كما تلقى الخسارة في مباراة واحدة فقط. ونجح لاعب الوسط في تسجيل هدف وصناعة آخر.
كما قضى مارسيلو أعوامًا طويلة في صفوف إنتر ميلان الإيطالي، خلال الفترة من 2015 وحتى 2023، ليواجه جاره وغريمه ميلان في 13 مباراة ببطولة الدوري الإيطالي الأول لكرة القدم، وحقق مع إنتر الفوز في ست مباريات، وتلقى الخسارة في أربع، إضافة إلى ثلاثة تعادلات.
ونجح بروزوفيتش في تسجيل ثلاثة أهداف بقميص إنتر ميلان في شباك ميلان، ضمن منافسات بطولة الكالتشيو، ليغادر في صيف 2023 متجهًا إلى الملاعب السعودية للاحتراف في صفوف النصر، بدءًا من موسم 2023ـ2024.
هذا وخاض مارسيلو بروزوفيتش مباراة واحدة بقميص نادي النصر ضد الشباب، في الدور الأول من دوري روشن السعودي للمحترفين، وفاز حينها الأصفر العاصمي على جاره برباعية نظيفة.