|


تفاعل كبير على منصات التواصل الاجتماعي بعد منشور فيجا

«الكورة مرجلة.. إدارة ضعيفة»

الرياض ـ الرياضية 2024.02.25 | 06:55 pm

أثار منشور الإسباني جابرييل فيجا، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، جدلًا واسعًا على منصة التدوينات القصيرة «إكس»، بعد أن وصف التدخلات العنيفة داخل المستطيل الأخضر، على زملائه، بالمقصودة، على حد قوله في منصة «إنستجرام».
وبلغ معدل التفاعل مع منشور فيجا، وإصابة الفرنسي آلان ماكسيمان، خلال مواجهة الطائي، أمس السبت، أكثر من 526 ألفًا، بعد 22 ساعة من بثها.
وكتب فيجا في منشوره، الذي بثه عبر «إنستجرام»: «ليست مصادفة حصول هذه الإصابات، ستستمر هذه الأخطاء، ونحن المتضررون الوحيدون، غير عادل، ومحبط هذا الأمر».
ورد ماكسيمان على المشجع فيصل «@faisaAaAal»، الذي تساءل: «هل أنت بخير؟ وهل تتفق مع فيجا»، وقال الفرنسي: «شكرًا على رسالتك أخي، الأمر مؤلم، لكن ما يؤلم حقًا هو رؤية الأذى المتعمد في الملعب وبدون عواقب، لكن الإيمان يبقينا أقوياء، الله أكبر، على الرغم من الألم فوز فريقنا وسعادتك ترفعني».
وضج موقع التدوينات القصيرة بالكثير من الجدل بعد منشور اللاعبين، إذ انتقد الأهلاويون التدخلات، التي يتعرض لها اللاعبون، من بينهم خالد «@kha2t»، الذي كتب: «والله التحكيم زودها، يعني بعيدًا عن كوارث اللاعبين والمدرب والإدارة كل جوله بنفقد لاعب ونشوف تدخلات قوية تعدي عادي ياخي عطونا حقنًا»، وعلى السياق ذاته كتب فيصل «@Fs8ll»: «والله فعلًا، أكره التدخلات اللي بس تؤذي لاعبين الخصم خبال عالفاضي، ووالله ما هي مرجلة وتعزيز، إذا تدخلات عالكورة وقوية أبشر بالتعزيز يابن الحلال أما تهابد رجلين اللاعبين كذا»، ومثلهما قال عبد العزيز «@Z_A54h»: «التدخلات ذي تستفزني حتى لو كانت لخصمي الأهلي خسر فيجا وخسر ماكسيمان ركائز فريقهم بسبب تدخلات تافهة، والله أعدائي في الحياة اللاعبين القذرين».
واتخذ بعض الغاضبين من جماهير الأهلي طريقًا مختلفًا بمهاجمة الإدارة والبرازيلي روبرتو فيرمينو، قائد الفريق، مثل حسن الحسناني «@OfficialHSN»: «فيجا خرج وصرح عن التدخلات العنيفة اللي يتعرض لها الفريق.. لو شعر اللاعب أن هناك من يحميه هو وزملاؤه لم يخرج ويقوم بدور ليس دوره.. لكن إدارتك ضعيفة لا تعترض ولا تطالب ولا تتعاقد ولا تستطيع فعل أي شيء.. يجب أن تتغير هذه السياسة في كل مباراة أخطاء تحكيمية وإصابات، الوضع مهزلة وأنتم ساكتين». ومثله كتب ديسيرس @Mi77tu: «تدخلات في مباراتين متتاليتين والحكام يتفرجون، بسبب هذه التدخلات انصاب فيجا وماكسيمان، والآن سميحان دون أي ردة فعل من القائد أو اللاعبين جميعًا!!».
على الجانب الآخر، رأى بعض المغردين أن التدخلات تحدث في كرة القدم، مثل غريب «@greeb_18»، الذي قال: «على الكورة ما فيها شيء نهائي.. الكورة مرجلة»، ومثله علق ياسر «@R4lc10»: «الكورة من يوم عرفناها وفيها إصابات ما فيه شيء اسمه ساكتة عن حقوقهم تبينهم يقولون لا أحد ينبرش لا أحد يكسر ما صارت كورة ذي بكل مكان فيه إصابات طبيعي ذا الشيء والله يعينكم صارت لكم إصابتين ورا بعض». واتفق معهما يزيد «@zeya1118»، قائلًا: «لقطات طبيعية تصير بالكورة وتصير بكل مباراة ما فيها شيء.. كلها تدخلات قوية، لكن ولا وحده تستحق بطاقة حمراء.. كلها فاول وكرت أصفر لا أكثر».
واستعرضت جماهير النصر تدخل حمدان الشمراني، لاعب الاتحاد السابق، على البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، في كأس السوبر الموسم الماضي، التي انتهت بفوز النمور بثلاثية نظيفة، وقال عن هذه الحالة ميه «@0_b6y»: «وقتها ما شفنا أحد تكلم عن هاللقطة والتدخلات على رونالدو بالمباراة ذي إلا النصراوية والحين متعاطفين والكل يتكلم من مختلف الميول على التدخلات اللي تصير للاعبين الأهلي قمة التناقض»، واختلف معه نايف «@Nsi_65»، قائلًا: «التدخلات هذه تصير بكل الدوريات أنتم ضخمتم التدخل ذا لأنه على كريس بس الأهلاوية حقهم يزعلون لأن لاعبين مؤثرين طلعوا من الملعب بإصابات كبيرة واحد انتهى موسمه والثاني ما ندري وش صار له يعني الله يخليك لا تقارن بين الحالتين».