|


«عار على كرة القدم.. لم نفهم ما تعني»

الجدل يستمر.. مغردون أجانب يتداولون لقطة رونالدو

الرياض - الرياضية 2024.02.26 | 09:02 pm

بلغة حادة، هاجمت الجماهير الأجنبية البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، بعد احتفاله المثير للجدل بهدف البرازيلي أندرسون تاليسكا في مرمى الشباب أمس الأحد، ولم تتأكد «الرياضية» من صحة اللقطة.
وبلغ التفاعل مع لقطة رونالدو على مستوى الصحف الأجنبية أكثر من 5.3 مليون بعد 20 ساعة من بدء التداول بها.
وشنت الجماهير هجومًا كبيرًا على بطل دوري أبطال أوروبا 5 مرات من بينهم مستر كاركتر الذي كتب: «هذا الرجل يسمح باستفزازه بواسطة ميسي ويعطيها الاهتمام، عندما لا تتناسب الموهبة والشخصية، فإنها تفسد الشرف والاحترام لم يحظ رونالدو باحترام بسبب تصرفاته الغريبة على أرض الملعب وبالنسبة إلى الأب فهذا عار». وعلى السياق ذاته علق ميسي أولجوت: «فضيحة ردود أفعال رونالدو المقززة تجاه الجماهير، إنه عار على كرة القدم الجميلة». ومثلهما قال بلو ويل: «لا يمكن أن يكون وجه هذه الرياضة، إنه لا يستطيع».
وعد فيكتور أن محبي رونالدو لا يستطيعون الهتاف على الأرجنتيني ليونيل ميسي قائلًا: «يجد مشجعو رونالدو صعوبة في الصراخ باسم رونالدو عندما يكون ميسي على أرض الملعب، ميسي متواضع جدًا مع الصحافة بالطريقة التي يرد بها على الأسئلة الصعبة من الصعب أن تكرهه».
على الطرف الآخر دافع محبو الأسطورة الكثر عن نجمهم مثل جولدن دوست الذي قال: «أنا أحب هذا الجانب منه كن حقيقيًا مع نفسك لا تزييف ذلك بسبب وسائل التواصل الاجتماعي». بينما كتب أتش أل: "لا ترى أي خطأ في اللقطة إما لأنها من رونالدو، فرونالدو الأفضل عبر كل العصور».
ولم يفهم بعض المغردين الأجانب، وتساءلوا عن ما تعني من بينهم فاني: «أنا لا أحب رونالدو لكن ما العيب من هذا الاحتفال». وعلى السياق ذاته كتب توني: «ماذا يعني الاحتفال». وقال جوليم: «ماذا تعني هذه إنني لا أفهمها». ومثلهم استفسر سجي من المشجعين العرب قائلًا: «فقط العرب الذين وردت أسماؤهم هنا يعلقون «عار عليه»، «عار عليه»، هل يمكن لأحدكم أن يشرح لنا ماذا تعني هذه اللفتة؟».