|


11 جزائية تعاند بنزيما

الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، يستعد لتنفيذ ركلة الجزاء أمام الوحدة.. ويقف أمامه الحكم البيروفي كيفين أورتيجا تصوير: محمد المانع
جدة ـ ماجد هود 2024.02.26 | 10:47 pm

أهدر النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، اليوم الإثنين، ركلة جزاءٍ للمرة الـ 11 في مسيرته، والثالثة بقميص «النمور».
وانبرى بنزيما لتنفيذ ركلة جزاءٍ خلال الشوط الأول من لقاء فريقه والوحدة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لكن المغربي منير محمدي، حارس الوحدة، تصدَّى لتسديدته حارمًا إياه من افتتاح أهداف «الإتي» ضمن «جولة يوم التأسيس» الـ 21 من دوري «روشن» السعودي.
وذكَّرت الركلةُ الضائعةُ جماهيرَ «النمور» بالمواجهة مع الأهلي المصري، 15 ديسمبر الماضي، لحساب الدور الثاني من كأس العالم للأندية في جدة، عندما أهدر النجم ذاته جزائيةً، ما أدى إلى خسارة فريقه 1ـ3، والخروج من المونديال. كذلك ذكَّرتهم بإضاعته جزائيةً أمام عبد الله المعيوف، زميله الحالي وحارس مرمى الهلال السابق، خلال فوز «الأزرق» 3ـ1 على الاتحاديين، 5 أغسطس الماضي، لحساب ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وأحرز بنزيما ثلاثة أهدافٍ للاتحاد من نقطة الجزاء، ولجت شباك أبها والخليج في الجولتين 13 و15 من الدوري، والشرطة العراقي في مرحلة المجموعات من البطولة العربية.
ومع منتخب فرنسا وريال مدريد الإسباني، أهدر النجم العالمي، صاحب الـ 36 عامًا، ثماني ركلات جزاءٍ، ثلاثٌ مع «الديوك»، وخمسٌ مع البطل التاريخي للكرة الأوروبية. في المقابل، نفَّذ بنجاحٍ 42 جزائيةً، على امتداد مسيرته، بينها 32 مع ريال مدريد، وأربعٌ مع ليون الفرنسي، وثلاثٌ مع المنتخب.