|


دونيس: في الوحدة.. لا رواتب ولا مكافآت ولا منشأة

اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب الوحدة، خلال مؤتمرٍ صحافي بعد انتهاء مباراة الاتحاد، اليوم الإثنين، في دوري روشن السعودي تصوير: فيصل الشريف
جدة ـ فيصل الشريف 2024.02.26 | 11:41 pm

شكا اليوناني جورجيوس دونيس، مدرّب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، من توقف الرواتب في ناديه، خلال مؤتمر صحافي بعد الخسارة، أمس الإثنين، 1ـ2 من الاتحاد في الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي «جولة يوم التأسيس».
وانتقد دونيس أوضاع نادي الوحدة، وطالت انتقاداته موعد مباراة فريقه ضمن الجولة الـ 22، وقال: «دخلنا في نفقٍ، ونحاول إيجاد طريق العودة. الوضع في النادي غير جيدٍ، ولا توجد رواتبُ، منذ فترةٍ طويلةٍ ونحن لا نتسلَّم رواتبَ».
واسترسل «بالتأكيد إن لم تكن هناك رواتبُ، فلن تكون هناك مكافأةٌ، ولا توجد لدينا منشأةٌ ولا مقوماتٌ، ولم نستطع التسجيل في فترة الانتقالات الأخيرة».
وتحدَّث، في السياق ذاته، عن تأثر لاعبيه سلبًا بسفرهم يوميًّا من جدة إلى مكة المكرمة لأداء التدريبات، وشدَّد «هذا أمرٌ يؤثر فيهم، والصبر وصل إلى النهاية، بعدما تحصَّلنا على وعودٍ عدة».
وأكد دونيس احترامه للكرة السعودية، منذ وصوله إلى ملاعبها عام 2015.
وأوضح «أتحدَّث بشكلٍ إيجابي عن السعودية ومشروعها الضخم، وفخورٌ بوجود نجومٍ كبارٍ في الدوري، وليس فقط في الأندية الأربعة».
وخلال المؤتمر، انتقد اليوناني قِصَر الفاصل الزمني قبل المباراة المقبلة، التي تجمع فريقه بالتعاون، الخميس المقبل، ضمن الجولة الـ 22.
وصرّح «نطلب الاحترام لنا. بعد 50 ساعةً سنخوض لقاءً أمام التعاون، يجب أن يكون هناك نوعٌ من العدالة»، لافتًا إلى تمتُّع التعاون بفترة راحةٍ أكبر بين الجولتين، فيما تطلَّع إلى ظهور الوحدة بصورةٍ أفضل الشهر المقبل بعد أن يتم حل مشكلاته.
وسبق لليوناني، البالغ من العمر 54 عامًا، تدريب فريقي الهلال والفتح السعوديين، والوحدة ذاته في فترةٍ سابقة.