|


أكد أن جيسوس طوره مع بنفيكا..

تاليسكا: لن نستسلم.. ورونالدو قادر حتى «45»

الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.02.27 | 05:11 pm

رفض البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، الاستسلام لفارق النقاط السبع، التي تفصلهم عن منافسهم الهلال، متصدر دوري روشن السعودي، بعد نهاية الجولة الـ 21، مشيرًا إلى أن المنافسة صعبة قبل نهاية الدوري بـ 13 جولة، جاء ذلك خلال حديثه لصحيفة «Record» البرتغالية، اليوم الثلاثاء.
وقال تاليسكا «30 عامًا»: «ما زلنا نقاتل، ونعرف كل الصعوبات في دوري روشن السعودي، أحيانًا يكون اللعب ضد الفرق الأقل درجة أصعب من الفرق المنافسة».
وتطرق تاليسكا للحديث عن البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال، المنافس الأول للنصر، وقال: «أدين بالفضل إلى مدرب الهلال، كونه أول من أشرف على تدريبي في فريق بانفيكا البرتغالي، بغض النظر عن أنه يدرب المنافس، الاحترام الذي أكنه له كبير للغاية، لأنه بالنسبة لي مدرب غير عادي، وهذا ليس سرًا، فهو أول من آمن بي، وجلبني من باهيا البرازيلي إلى أوروبا».
ونسب تاليسكا التطور الفني إلى جيسوس، وقال: «حينما كنت في بنفيكا قابلت جيسوس، وطورني لاعبًا، هو مدرب مختلف عن الآخرين الذين عملت معهم، على سبيل المثال لويس كاسترو، مدربي في النصر، هذا الشخص رائع للغاية، وأكن له كل الاحترام، شخصٌ هادئ، جاء إلى هنا ليساعدنا، وليضيف لنا أمورًا كثيرة، نحن متحدون جميعًا».
وتابع: «كل ما تقابلت مع جيسوس في المباريات التنافسية أتحدث معه بحماس واحترام كبير».
وعن مزاملته الأسطورة كريستيانو رونالدو، قال: «أمر رائع، أعتقد أن بإمكان رونالدو الاستمرار إلى منتصف الأربعين، هذا النجم كل ما كبر يومًا، صار أفضل»، مؤكدًا إعجاب زميله بالمشروع السعودي ودوري روشن، مضيفًا: «الذين ينتقدونه من خارج السعودية لا يمنحونه الفضل الحقيقي لما يؤديه مع النصر، فالدوري السعودي بات الآن ضمن أقوى 10 دوريات في العالم، والناس لا تريد أن تتقبل هذه الحقيقة».
وعن العيش في السعودية، قال: «السعودية بلد جميل، كل شيء يسير فيها بشكل هائل، وثقافتها وتطورها مذهل ورائع».
وتطرق تاليسكا لقصة انتقاله إلى النصر في 2021، وقال: «لعبت في الصين عامين، بعدها جاءت الجائحة، أغلق كل شيء، ولم أستطع بعدها المغادرة، أنهيت عقدي مع النادي الصيني، ووصلتني عروض من السعودية، حينما جئت إلى هنا عرفت أن مشروعًا بحجم كبير سيبدأ بعد 8ـ10 أعوام، لكن في الحقيقة إنه بدأ بعد ثلاثة أعوام فقط، كانت أقدامي متجهة إلى الهلال، لكنها تغيرت بسرعة باتجاه النصر، وفيديو تقديمي للنادي العاصمي تمت مشاهدته في منصة إكس بشكل كامل، وهو جزء من قصتي».
وتعاقد النصر مع تاليسكا في مايو 2021، قادمًا من جوانزو الصيني، ولعب مع الأصفر العاصمي 84 مباراة، بعدد دقائق يصل 7092، وسجل 65 هدفًا، وصنع 10 أهداف، وتعرض للطرد أربع مرات.