|


آلية جديدة.. الشعلات مسؤولية روابط الجماهير.. والاستيراد باسم النادي

رابطة جماهير الاتفاق في مدرجات ملعب ناديها خلال مواجهة الفريق والهلال، الإثنين، ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي «جولة يوم التأسيس» (المركز الإعلامي ـ الاتفاق)
جدة ـ ماجد هود 2024.02.27 | 11:49 pm

وضعت رابطة دوري المحترفين شروطًا للسماح بدخول الشعلات الدخانية والألعاب النارية «الشماريخ» إلى مدرجات الملاعب، وفق آلية جديدة استحدثتها أخيرًا، بحسب ما كشفته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وتُكلِّف هذه الآلية، بحسب المصادر، روابط الجماهير الرسمية مسؤولية توفير هذه الأدوات، استيرادًا من الخارج باسم النادي الذي تنتمي إليه، وتخزينها في مستودعات خاصة به، مرخّصة من الدفاع المدني والجهات المعنية.
وجرى الاتفاق على التنظيم الجديد، خلال اجتماع أخير بين وزارة الرياضة والجهات المختصة.
ووفقًا للمصادر نفسها، قدّمت بعض الأندية، بعد النقاش مع روابطها، اقتراحًا بتأجيل التطبيق إلى الموسم المقبل، حتى يكون أمامها متسع من الوقت للتكيف مع المتطلبات الجديدة.
وخلال مباراة الاتحاد والوحدة، الإثنين، في الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي «جولة يوم التأسيس» سجّلت تلك الأدوات غيابًا أرجعته المصادر إلى بدء تطبيق التحديث الجديد، على الرغم من ذلك المقترح.
ونوّهت المصادر بذلك الغياب، في وقت حضرت فيه الشعلات والألعاب النارية خلال مباراتي النصر والشباب، والهلال والاتفاق، ضمن الجولة ذاتها.
وطبقًا لها، لن يُسمح لجماهير الهلال والاتحاد بحمل هذه الأدوات في كل الأحوال داخل ملعب «المملكة أرينا» خلال كلاسيكو الجمعة المقبل، نظرًا لكونه منشأة مغلقة.