|


قضية رونالدو.. صحف أوروبا تنقل عن «الرياضية».. وتؤكد: ميسي السبب

الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.02.28 | 12:19 am

تناقلت صحف أوروبية ذائعة الصيت ما نشرته صحيفة «الرياضية»، الثلاثاء، عن تطوّرات واقعة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، في لقاء الشباب، الأحد، ضمن الجولة الـ 21 من دوري «روشن» السعودي.
ونقلًا عن «الرياضية»، سلّطت المواقع الإلكترونية لصحفٍ مثل «آس» الإسبانية و«أوجوجو» و«أبولا» البرتغاليتين الاهتمام على طلب لجنة الانضباط والأخلاق، في الاتحاد السعودي للعبة، إفادةً من رونالدو حول اللقطات التي نشرها مستخدمون لمنصات التواصل الاجتماعي بعد المباراة ويزعمون إظهارها سلوكًا مشينًا من النجم العالمي أمام مدرجات ملعب نادي الشباب.
وأشارت الصحف الثلاث إلى هتاف مشجعين شبابيين للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بوصفه شرارة بداية الواقعة.
وكتبت «أبولا» عن فقدان «الدون» أعصابه بسبب الهتافات التي قصدت استفزازه عبر ترديد اسم ميسي، الذي كان منافسه الدائم لأكثر من عقدٍ من الزمان على الألقاب الجماعية والفردية للكرتين الأوروبية والعالمية.
ووصفت «آس» موقف هداف النصر بـ «الحرج»، مشيرةً إلى معلومات «الرياضية» عن احتمال إدانته، عبر لجنة الانضباط والأخلاق، ومعاقبته بالإيقاف لمباراتين وغرامة مالية.
ولفتت «أوجوجو» إلى اضطرار رونالدو، حاليًا، لتقديم توضيحات للجنة حول إيماءاته.
واستنادًا إلى مصادر خاصة، كشف الموقع الإلكتروني لـ «الرياضية» وحساب «الرياضية عاجل» على «إكس»، الإثنين والثلاثاء، عن اتجاه «الانضباط والأخلاق» إلى معاقبة «الدون» بالإيقاف لمباراتين وغرامة مالية وتلقّي ناديه طلب إفادةٍ من اللاعب، في موعدٍ أقصاه الأربعاء، قبل إصدار القرار في الواقعة.


قضية رونالدو.. صحف أوروبا تنقل عن «الرياضية».. وتؤكد: ميسي السبب