|


الأهلي.. الشكوك تحاصر ماكسيمان

الفرنسي سانت ماكسيمان لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم خلال تدريبات سابقة (أرشيفية)
جدة ـ عبد الله أحمد 2024.02.28 | 11:40 pm

أثار الفرنسي سانت ماكسيمان، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الشكوك حول قدرته على المشاركة أمام الفتح، السبت المقبل، بعدما اكتفى بتمارين انفرادية، الأربعاء.
وأجرى ماكسيمان تمارين في الصالة الرياضية تحت إشراف الجهاز الطبي والمعد البدني ضمن برنامج التأهيلي، وفقًا لما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن الجناح الفرنسي أجرى تمارين أخرى تضمنت الجرى، وتدريبات خفيفة بالكرة دون المشاركة مع زملائه في التدريبات الجماعية.
وتعرض ماكسيمان «26 عامًا» إلى كدمة في مفصل القدم خرج على إثرها من مواجهة الطائي الماضية التي كسبها فريقه بنتيجة «4-1»، السبت الماضي، ضمن جولة «يوم التأسيس» الـ21 من دوري روشن السعودي.
وفي حال لم يتمكن الفرنسي ماكسيمان من اللحاق بلقاء الفتح، فإنها ستكون المرة الثانية التي يغيب فيها عن تشكيلة الأهلي بعد مشاركته في 20 مباراة من أصل 21 لفريقه في النسخة الحالية للدوري.
وسجل الجناح الفرنسي 3 أهداف وصنع 8 أخرى بحسب إحصاءات موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين.
ميدانيًّا، فرض الألماني ماتياس يايسله مدرب الفريق تمارين لياقية مكثفة في الصالة البدنية، وبعدها ركز على الاستحواذ، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية واختتمها بمناورة مصغرة.
ويستقبل الأهلي الثالث بـ«43 نقطة» ضيفه الفتح صاحب المركز السابع «30 نقطة» السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في ختام منافسات الجولة الـ22 من الدوري.