|


إثارة الجماهير توقف رونالدو

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، الأربعاء، خلال التدريبات (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.29 | 01:44 am

أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، مباراة واحدة، وغرّمته 30 ألفًا، على خلفية ما بدر منه أثناء مواجهة الشباب، الأحد الماضي، ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي.
وأشارت «الانضباط»، عبر بيان، إلى اتخاذها هذه العقوبة بعد استماعها إلى رده على شكوى قدمتها ضدّه إدارة الشباب عقب المباراة «بشأن إثارته جمهور الفريق»، ومخاطبتها الناقل الرسمي لتزويد اللجنة باللقطات الرسمية للواقعة محل الشكوى.
وأكدت اللجنة ثبوت مخالفة رونالدو المادة «57-1» من لائحة الانضباط والأخلاق، التي تنص على أن «أي شخص يتسبب في إثارة الجمهور بالفعل أو القول أو الإشارة، خلال أي مباراة، يتم إيقافه مباراة واحدة، ويعاقب بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال».
وعلى هذا الأساس أوقفته مباراة واحدة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، وألزمته بدفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي، إضافة إلى 20 ألفًا أخرى لنادي الشباب تمثل تكاليف رسوم تقديم الشكوى.
وكانت «الرياضية» نشرت مساء، الأربعاء، إفادة رونالدو الذي رفض الاتهام الموجه إليه بـ «أدائه حركة مشينة» أمام جماهير الشباب.
وبث حساب «الرياضية عاجل»، على منصة «إكس»، نقلًا عن مصادر خاصة، أن مضمون إفادة رونالدو: «أحترم كل الأندية.. والحركة الصادرة في اللقطة تعبر عن القوة والانتصار، وليست مشينة، واعتدنا عليها في أوروبا، الأمر الذي سلطت عليه الصحف الأوروبية واللاتينية الضوء، مستندة على ما نشرت «الرياضية».
وتلقى الأسطورة البرتغالية ثامن عقوبة انضباطية في مسيرته الاحترافية، والأولى بقميص النصر.
وصدرت الأولى ضده خلال فترته الأولى مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما تلقى أربع عقوباتٍ بقميص ريال مدريد الإسباني، إحداها الأطول على امتداد مسيرته الاحترافية وقضت بإبعاده عن خمس مباريات. وفي يوفنتوس الإيطالي، غُرِّم «الدون» ماليًا ولم يوقَف. ولمَّا عاد إلى مانشستر يونايتد، أوقف لمباراتين بسبب إسقاطه جوالًا من يد طفل بعد مباراةٍ ضد إيفرتون لحساب موسم 21ـ2022 من الدوري الإنجليزي الممتاز.