|


«إلكترونيك آرت» تقيل 670 موظفا

أندرو ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة «إلكترونيك آرت»، خلال أحد المؤتمرات (أرشيفية)
الرياض - فاطمه القحطاني 2024.02.29 | 04:15 pm

أعلنت «إلكترونيك آرت» الشركة الأمريكية المختصة في ألعاب الفيديو، إقالة 5 في المئة من موظفيها، أي نحو 670 موظفًا، بناءً على إجمالي عدد الموظفين المعلن عنه البالغ 13400 في عام 2023، وستبدأ الشركة في إيقاف عدد غير محدد من الألعاب والابتعاد عن تطوير بعضها.
وأوضحت أنها لا تعتقد أن بعض حقوق الملكية الفكرية المرخصة في المستقبل ستكون ناجحة في الصناعة، وقال أندرو ويلسون، الرئيس التنفيذي، في بيان صحافي، الخميس: «تسمح لنا إعادة الهيكلة في التركيز الأكبر على دفع عجلة الإبداع، وتسريع الابتكار، ومضاعفة فرصنا الكبرى، بما في ذلك الملكية الفكرية المملوكة لنا، والرياضة، والمجتمعات الضخمة عبر الإنترنت، لتقديم الترفيه الذي يريده اللاعبون اليوم وغدًا».
وألغيت إحدى الألعاب كجزء من إعادة الهيكلة، ولكن لم تكن هناك تفاصيل محددة أخرى حول ماهيتها، ومع ذلك يبدو أن فريق التطوير الخاص بها قد تم نقله إلى مشاريع أخرى، ووفقًا لهيئة الأوراق المالية والبورصة، فإن تكلفة إعادة هيكلة «إلكترونيك آرت» تقدر بما يتراوح بين 125 و165 مليون دولار. ومن المتوقع أن تتراوح تكاليف إنهاء خدمة الموظفين والتكاليف الأخرى ذات الصلة بنحو 55 مليون دولار.
وتأسست شركة ألعاب فيديو أمريكية عام 1982، على يد تريب هوكينز، موظف شركة أبل السابق، والتي تقع في مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتُعد الشركة الرائدة في صناعة ألعاب الكمبيوتر المنزلية، وروجت للمصممين والمبرمجين المسؤولين عن ألعابها، واشتهرت في الألعاب الرياضية، ويرأسها أندرو ويلسون الرئيس التنفيذي منذ عام 2013.