|


تفاعل قياسي من عشاق «الدون» حول العالم بعد عقوبة لجنة الانضباط

«كنت أتوقع عقوبة أشد.. لا أحد فوق القانون»

الرياض ـ الرياضية 2024.02.29 | 10:19 pm

تفاعل عشاق البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، من مختلف دول العالم عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس» مع عقوبة نجمهم التي فرضتها لجنة الانضباط والأخلاق بإيقافه مباراة واحدة وتغريمه 10 آلاف ريال بسبب إثارة جمهور نادي الشباب.
وبلغ التفاعل مع إيقاف النجم البرتغالي أكثر من 15 مليونًا بعد 24 ساعة من إعلان القرار.
وبين من عدّ أن رونالدو مخطئ، وآخر رأى أن العقوبة مبالغ فيها، كانت هذه ردود العشاق خارج السعودية، من الطرف الأول كتب ستيفي: «لا بد أن الأشخاص جميعهم الذين كانوا يشاهدون المباراة منزعجين حقًا»، وعلى السياق ذاته كتب رولف: «كنت أتوقع عقوبة أشد إلى حد ما»، ومثلهما كتب كيلين: «طفل عمره 39 عامًا أعتقد أن ابنه أكثر نضجًا منه»، وعلق لومبو: «أخبار مؤسفة من الضروري للرياضيين البارزين الحفاظ على غضبهم خاصة في اللحظات الساخنة، السلوك المهني ضروري في الروح الرياضية».
على الطرف الآخر دافع محبو «الدون» عن موقف معشوقهم مثل cr71000 الذي قال: «إذا كان الأمر كذلك فهو حقًا خيبة أمل»، بينما كتب رايكوس: «لو كنت مكانه لأخبرتهم أنهم إذا استمروا في هذا سأغادر في الصيف»، بينما فضل آخرون دعم «الدون» بدلًا من انتقاد القرار مثل ليجون: «هو دائمًا يعود بشكل أقوى»، وعلى السياق ذاته كتب شي: «لا بأس عطلة سعيدة لأفضل لاعب في العالم سيعود أقوى»، وأكد ذلك أيضًا لوفير: «الأعظم على الإطلاق الغياب عن مباراة واحدة لن يوقف عظمته هذا الموسم».
ودخل عشاق ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي، وغريم الأسطورة البرتغالية، على الخط مهاجمين «الدون» مثل ستوني: «لهذا السبب ميسي هو الأعظم على الإطلاق فهو لا ينخرط في سلوك طفولي مثل رونالدو»، ومثله تويسان: «لا توجد وسيلة لتجنب ظل ميسي»، وقال شيلدرن: «وعندما يعود سنظل نصرخ ميسي ميسي ميسي».
وعلق جون مهاجمًا رونالدو: «في اللحظة الأخرى التي لا يتم إيقافه فيها، سيلعب لعبة أخرى يتم فيها إيقافه، لكن تذكروا أنه لا أحد فوق القانون هذا هو ما عليه».