|


قبل مباراة الفتح.. ماكسيمان يطمئن الأهلي

الفرنسي آلان سانت ماكسيمان، مهاجم الأهلي، يسدد الكرة أثناء الإحماءات قبل انطلاق مباراة فريقه والطائي، السبت الماضي في حائل، ضمن الجولة الـ 21 من دوري "روشن" السعودي (المركز الإعلامي- الأهلي)
جدة ـ مشعل العتيبي 2024.03.02 | 12:12 am

أظهر الفرنسي آلان سانت ماكسيمان، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، جاهزيته لخوض لقاء الفتح، السبت، ضمن الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي.
وحسب مصادر «الرياضية»، اجتاز سانت ماكسيمان الاختبارات الطبية، وتدرب مع زملائه، وأصبح قرار إشراكه بيد المدرب الألماني ماتياس يايسله.
واختتم الفريق استعداداته للمباراة، التي يستضيفها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بحصة تدريبية خفيفة، بدنية وفنية، خاضها الفرنسي.
وقبل ساعاتٍ على صافرة البداية، يجتمع يايسله بالفريق، ويكشف عن التشكيل الأساسي والتعليمات التكتيكية الأخيرة.
ووفق المصادر، سيستعيد المدافع روجير إيبانيز موقعه بين الأساسيين، بعد قضائه عقوبة الإيقاف مباراة بسبب الطرد ببطاقتين صفراوين، فيما يفاضل المدرب بين بسام الحريجي، الذي اكتملت جاهزيته، وعلي مجرشي، للبدء بأحدهما ظهيرًا أيمن.
وطُرِد إيبانيز خلال مباراة الأخدود، الذي كسِب الأهلي 3ـ 2 لحساب الجولة الـ 20.
وفي ظل غيابه عن الجولة التالية، شكّل التركي ميريح ديميرال وعبد الباسط هندي ثنائية قلب الدفاع الأهلاوي، وفاز الفريق 4ـ1 على الطائي.
وتعرض سانت ماكسيمان، أمام الفريق ذاته، إلى كدمة في مفصل القدم، أرغمته على أداء تمارين انفرادية وسط الأسبوع، لكنه دخل أخيرًا إلى الجماعية.