|


لايبزيج يكتسح بوخوم برباعية

لاعبو فريق لايبزيج يحتفلون بأحد أهدافهم في شباك بوخوم السبت (أسوشيتد برس)
برلين ـ الفرنسية 2024.03.02 | 09:02 pm

دكّ فريق لايبزيج الأول لكرة القدم، شباك منافسه بوخوم، برباعية، السبت، لحساب الجولة الـ 24 من الدوري المحلي، ليبقى في المركز الخامس بفارق نقطة عن بروسيا دورتموند الرابع الذي فاز بدوره على يونيون برلين بهدفين نظيفين.
سجل أهداف لايبزيج الإسباني داني أولمو «30»، والبلجيكي لوا أوبندا «68»، والأوكراني إيفان أورديتس «71 خطأ في مرماه»، والدنماركي يوسف بولسن «73»، فيما سجّل لبوخوم هدفه اليتيم ماكسيميليان فيتيك «7». وشهد اللقاء طرد موريتزبروني كفارتنج، لاعب بوخوم، عند الدقيقة 86.
وكان لايبزيج سقط الجولة الماضية على يد بايرن بنتيجة 2ـ1، ليستعيد نغمة الفوز في المرحلة الحالية، في ظل صراع قويّ مع دورتموند على المركز الرابع والأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.
وفي باقي مباريات السبت عاد أينتراخت فرانكفورت بفوز مهم في سعيه للتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، وذلك على حساب مضيفه هايدنهايم 2ـ1.
سجّل لفرانكفورت بينيديكت جيمبر بالخطأ في مرماه «39»، والفرنسي نييلس نكونكو «49»، فيما سجّل هدف هايدنهايم مارفن بليرينجر «59».
كما حقّق أوجسبورج فوزًا كاسحًا على حساب دارمشتات بسداسية نظيفة. وسجّل أهداف الفريق البافاري كل من فيليب تييتز «2»، والفنلندي فريدريك ينسن «12»، والبوسني إرميدين ديميتروفيتش «20 و29»، والسويسري روبن فارجاس «25»، والكرواتي ديون بييلجو «85».
ويحتل أوجسبورج المركز العاشر برصيد 29 نقطة، أما دارمشتات فبقي بالمركز الـ 18 والأخير بـ 13 نقطة.
كما تعادل ماينتس أمام ضيفه مونشنجلادباخ 1ـ1. سجّل لماينتس جوناثان بوركاردت «12»، قبل أن يعادل الفرنسي ناتان نجومو «55» لمونشنجلادباخ.
ورفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ 12، فيما بقيّ ماينتس في دائرة الخطر بحلوله في المركز الـ 17 بـ 16 نقطة.