|


«رايح جاي».. عقدة الفتح تلاحق الأهلي

فراس البريكان مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم يرتقي لكرة عالية وسط متابعة زملائه ومدافعي فريق الفتح خلال مباراة الفريقين، السبت، في ختام الجولة الـ22 من منافسات دوري روشن السعودي (تصوير: محمد المانع)
جدة ـ الرياضية 2024.03.02 | 10:23 pm

أفلت فريق الأهلي الأول لكرة القدم من الخسارة بعد أن فرض التعادل على ضيفه الفتح 1ـ1 في مباراةٍ مثيرةٍ، شهدت حالتَي طردٍ للفريقين، السبت، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي.
ويدين الفريق الأهلاوي بهذا التعادل إلى جناحه الفرنسي سانت ماكسيمان حيث سجَّل الهدف عند الدقيقة «76»، ليُحبط ضيفه، الذي حسم الشوط الأول لصالحه بهدفٍ، حمل توقيع الإسباني كريستيان تيلو عند الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.
وعجز الفريق الجداوي عن تحقيق الفوز على نظيره الأحسائي للمرَّة الثانية في الموسم الجاري بعد الخسارة أمامه 1ـ5 في الدور الأول للدوري.
ولعب الأهلي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 14 عقب طرد مدافعه البرازيلي روجير إيبانيز بالبطاقة الحمراء بعد حصوله على صفراءَ ثانيةٍ إثر تدخُّلٍ قوي على البلجيكي جيسون ديناير، مدافع الفتح.
وتساوى الفريقان في عدد اللاعبين بعشرةٍ لكليهما بعد أن أشهر الحكم السعودي ماجد الشمراني البطاقة الحمراء ضد سعيد باعطية، مدافع الفتح «89»، لكن دون أن ينجح أي منهما في إضافة هدفٍ ثانٍ.
والتعادل هو الخامس للأهلي خلال مشواره بالنسخة الجارية من الدوري، ليكتفي بحصد نقطةٍ وحيدةٍ، رفع بها رصيده إلى 44، وعزَّز موقعه في المركز الثالث.
على الجانب الآخر، غاب الفتح عن تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليًا «ثلاثة تعادلات وخسارة»، لكنه ظل في المركز السابع برصيد 31 نقطة.