|


الرئيسية / انفوجرافيك

«الديربي» الـ 54.. أمل سيتي في اللقب الرابع

لندن ـ الألمانية 2024.03.03 | 04:20 am
أوضح الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن حصولهم على أربعة أيام راحةٍ قبل «ديربي مانشستر»، الأحد، بمنزلة «حلمٍ» في هذه المرحلة من الموسم الجاري.
ويستضيف سيتي جاره على ملعب الاتحاد ضمن الجولة الـ 27 من الدوري الممتاز في مباراةٍ، تحمل الرقم 54 بينهما بالدوري، وقد تكون حاسمةً لجوارديولا في سعيه نحو التتويج باللقب للمرة الرابعة تواليًا، إذ يحتلُّ فريقه المركز الثاني بـ 59 نقطةً بفارق أربع نقاطٍ خلف ليفربول، الذي فاز السبت بشقّ الأنفس على نوتنجهام فورست 1ـ0 في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.
ويعدُّ أبريل الجاري شهرًا حاسمًا لسيتي، إذ يواجه خلاله ليفربول وأرسنال، كما يخوض مباراة الإياب لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، ويلعب مواجهةً في دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي.
وفاز سيتي على لوتون تاون 6ـ2، الثلاثاء الماضي، في الدور الخامس لكأس الاتحاد، ويعتقد جوارديولا، أن الاستعداد لـ "الديربي" منذ ذلك الوقت كان مثاليًّا.
وقال الإسباني في مؤتمر صحافي السبت: «من الثلاثاء إلى الأحد وقتٌ كافٍ. إنه حلمٌ. سنتعافى بشكلٍ جيدٍ. المشكلة في الفترة ما بين السبت والثلاثاء، خاصةً عندما تسافر، إذ يعني ذلك أن هناك وقتًا أقلَّ للتعافي، لكنَّ اللاعبين كانوا استثنائيين أمام لوتون».
وأضاف: «حصلنا على راحةٍ لمدة يومين. لم نرَ بعضنا، وبعد ذلك استعددنا ليونايتد على مدار يومين».
وعلى الرغم من فرص الراحة القليلة إلا أن سيتي، الفائز بالثلاثية الموسم الماضي، يقاتل، كما وصف جوارديولا، موضحًا أن «هذا الوقت من العام أكثر فترةٍ أستمتع بها على الرغم من كثرة المباريات».
وذكر المدرب: «بالتأكيد هذه الفترات هي الأفضل، وجميلةٌ للغاية. أفضِّل ذلك. من الرائع مواجهة مانشستر يونايتد، وأن تكون لديك الفرصة للتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، ثم اللعب أمام ليفربول، وقبل فترة التوقف الدولي ملاقاة نيوكاسل للوصول إلى الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد».
من جانبه، لن تكون المباراة سهلةً على يونايتد، صاحب المركز السادس برصيد 44 نقطةً، خاصَّةً مع إصابة مهاجمه الدنماركي راسموس هويلوند، وتراجع العداد التهديفي لمهاجمه الدولي ماركوس راشفورد، الذي اكتفى بتسجيل خمسة أهدافٍ الموسم الجاري.