|


فينيسيوس ينقذ الريال أمام الخفافيش

الحكم جيل مانزانو يشهر البطاقة الحمراء في وجه بلينجهام، لاعب ريال مدريد، خلال المباراة (رويترز)
مدريد ـ الفرنسية 2024.03.03 | 02:22 am

قلب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم تأخره بهدفين إلى تعادلٍ أمام فالنسيا 2ـ2 في مباراتهما ضمن منافسات المرحلة الـ 27 من الدوري الإسباني على ملعب الميستايا، السبت.
وانتزع فالنسيا تقدمًا مفاجئًا 2ـ0 بعد مرور 30 دقيقةً بفضل ثنائية هيوجو دورو «27»، والأوكراني رومان ياريمشوك «30»، لكنَّ البرازيلي فينيسيوس جونيور ردَّ بقوةٍ، ليقلص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول «45+5»، قبل أن يحقق بنفسه هدف التعادل «76».
وعلى الرغم من أن نقطة التعادل تبقى أهون الشرور بالنسبة إلى متصدر ترتيب الدوري الإسباني، إلا أنه ثاني تعادلٍ له في آخر ثلاث مراحل، ما يعطي جيرونا فرصة تقليص الفارق إلى أربع نقاطٍ حال فوزه على مضيفه ريال مايوركا، الأحد.
كذلك يمتلك الغريم التقليدي برشلونة، الذي يحتل المركز الثالث، الفرصة للعودة إلى سباق اللقب، وتقليص الفارق إلى ست نقاط عندما يواجه مضيفه أتلتيك بلباو، خامس الترتيب، في لقاء صعب على أرض الأخير، الأحد.
وهذا اللقاء الأخيرُ للفريق الملكي قبل خوض مباراة الإياب من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام لايبزيج الألماني، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز الريال 1ـ0 في ألمانيا.
وكانت مواجهة الذهاب في «الليجا» انتهت بفوز ساحقٍ لريال على فالنسيا «5ـ1» في البرنابيو، وأسهم فيها أيضًا فينيسيوس بثنائية.
وأشهر الحكم جيل مانزانو البطاقة الحمراء في وجه جود بلينجهام، لاعب ريال مدريد، في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.