|


آل موسى يبعد فيليبي.. وجوتا منقوص الجاهزية

البرتغالي جوتا فيليبي وسعد آل موسى وصالح العمري، لاعبو الاتحاد، يركضون في التدريب الجماعي، السبت على ملعب النادي في جدة، في مستهل تحضيرات الفريق لملاقاة الهلال، الثلاثاء، ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي- الاتحاد)
جدة ـ فيصل الشريف 2024.03.03 | 11:25 pm

خرج البرازيلي فيليبي لويز، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، من حسابات المشاركة أمام الهلال، الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بقرارٍ فنيّ من المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، حسبما أبانت لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وأكدت المصادر تفضيل جاياردو الاستفادة من لاعب أجنبي آخر والاعتماد، في منطقة قلب الدفاع، على سعد آل موسى، مع المصري أحمد حجازي وحسن كادش.
وكان حساب «الرياضية» عاجل، على منصة "إكس"، كشف، الأحد، عن استقرار الجهاز الفني على خوض المباراة المقبلة بالخماسي الأجنبي حجازي، والبرازيليين فابينيو ورومارينيو، والفرنسي نجولو كانتي، والمغربي عبد الرزاق حمد الله.
وحسب المصادر، تدرَّب الجناح البرتغالي جوتا فيليبي بصورة طبيعية مع الفريق، الأحد، لكن نقص الجاهزية أبقاه بعيدًا عن حسابات اختيار الأجانب الخمسة، فيما واصل النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد الهجوم، تنفيذ برنامجه العلاجي، ولن يكون متاحًا للمباراة.
ويصل الاتحاد إلى الرياض بعد ظهر الإثنين على متن طائرة خاصة، ويتدرب، في وقت لاحق مساءً، على ملعب «المملكة أرينا»، الخاص بالهلال.
واحتضن الملعب ذاته لقاء الفريقين، الجمعة الماضي، ضمن الجولة الـ 22 من دوري «روشن» السعودي، الذي انتهى بفوز أصحاب الأرض 3ـ1.
ولعِب فيليبي المباراة أساسيًا، بجوار حجازي وكادش، في أول مشاركةٍ رسميةٍ له منذ إصابته، أوائل ديسمبر الماضي، في عضلة الفخذ الخلفية، فيما غاب آل موسى منفّذًا عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة إثر طرده، أمام الوحدة، في الجولة الـ 21.
أما جوتا، الذي أُلحِقَ بالقائمة المحلية مطلع فبراير الماضي، فعاد أخيرًا إلى التدريبات الجماعية، بعدما تجاوز إصابة بسيطة.